أخبار الآن | الصين dailymail

 

كشف أحد المراسلين الغربيين عن كيفية تلقيه مكالمة هاتفية تطلب منه الخضوع للاختبار بعد حضوره سوق الجملة الشاسعة في شينفادي ، حيث بدأ تفشي فيروس كورونا من جديد.

وأوضح مسؤول في المدينة أنه تم تحديد 355000 شخص للاختبار باستخدام “البيانات الضخمة”.

تم إعادة فرض نقاط التفتيش على جميع المجمعات السكنية في المدينة بعد رفع مستوى الاستجابة للطوارئ ، ويُطلب من السكان المرور عبر كاميرات التعرف على الوجه أو إظهار التصاريح الرقمية إذا كانوا يرغبون في دخول أو مغادرة المجمعات السكنية.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة ان 21 حالة اصابة بالفيروس تم الابلاغ عنها خلال ال 24 ساعة الماضية في بكين ، ليصل اجمالي عدد الاصابات الجديدة الى 158. وانخفض الرقم من 31 يوم الاربعاء.

دفع الانخفاض في الحالات الجديدة أحد علماء الأوبئة البارزين في البلاد إلى القول في مؤتمر صحفي يوم الخميس أن تفشي الفيروس في المدينة “تحت السيطرة”.

لكن حشود الأشخاص الذين ينتظرون إجراء الاختبار أصبحت مشهدا شائعا في بكين في الأيام الأخيرة. وأظهرت اللقطات جحافل من الناس مكتظة في ممر بمستشفى في شنشي غرب بكين وهم ينتظرون الاختبار.

“قال مسؤول في مدينة بكين يوم الأربعاء أنه تم تحديد 355000 شخص للاختبار عبر بيانات كبيرة ، لكنه لم يحدد كيف”. وقد جاء ذلك مع ظهور أنباء مفادها أن بكين فرضت قواعد إغلاق على سكانها البالغ عددهم 21 مليون نسمة ، وفقًا للصحيفة. وتم حث السكان على عدم السفر خارج العاصمة بعد انتشار المرض إلى أربع مقاطعات صينية أخرى.

كما تم إلغاء الآلاف من الرحلات الجوية في مطارات بكين ورفع مستوى الاستجابة للطوارئ في المدينة إلى ثاني أعلى مستوى.

تم تحديد الحالة الأولى لتفشي المرض الجديد الأسبوع الماضي وتم ربط الاسباب بسوق الأغذية شينفادي. وقال هو هيجيان اليوم الخميس أنه يتم تتبع الاتصالات الوثيقة لتحديد جميع الحالات المحتملة بأسرع ما يمكن وسط الاختبارات المعززة وإجراءات الوقاية والسيطرة الأخرى.

وقال المسؤول الحكومي في المدينة “تشانغ قه” إن أي شخص كان بالقرب من السوق منذ 30 مايو (آيار) ، إلى جانب اتصالاته الوثيقة ، سيتم عزله في المنزل لمدة 14 يومًا واختباره مرتين على الأقل.

واضاف بأن المدينة اغلقت حدودها امام جميع الحالات المؤكدة والحالات المشتبه فيها والمرضى الذين يعانون من الحمى وعلى واتصالات وثيقة من الخارج والمحافظات الاخرى.

وأكد أن الصين منعت بالفعل معظم الاجانب من دخول البلاد ، وحتى الدبلوماسيين الاجانب الذين يصلون من الخارج يجب ان يخضعوا لعزل اسبوعين في الداخل.

وقال تشانغ ان جميع الاماكن العامة المغلقة ، بما في ذلك النوادي وغرف الحفلات في المجمعات السكنية ، ستبقى مغلقة. وأكد بأنه سيتم إغلاق المكاتب والمطاعم والفنادق في المناطق عالية الخطورة. وقد تم بالفعل تخفيض الرحلات الجوية في مطاري المدينة إلى النصف.

يشمل العدد الإجمالي الوطني للحالات الجديدة أربع حالات أحضرها مسافرون صينيون من خارج البلاد وثلاث حالات في مدينة تيانجين ومقاطعة خبي ، وكلاهما على حدود بكين.

 

تريندينغ الآن | يبصقون على أزرار المصعد لنقل العدوى بفيروس كورونا

امرأة في الصين تبصق على أزرار المصعد حتى تنقل عدوى فيروس كورونا…انظروا كيف ضغطت هذه المرأة المسكينة على الزر الملوث بلعاب مليء بالفيروس، شيء مقرف!

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

السعودية: 4757 إصابة جديدة بفيروس كورونا

السودان يعيد افتتاح كافة المساجد والكنائس بالخرطوم