أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

تريد ناشطة من السكان الأصليين ونائبة سابقة أن تغير ولاية فيكتوريا اسمها بموجب معاهدة جديدة مع شعب أستراليا الأصلي.

دعت ليديا ثورب ، التي مثلت حزب الخضر في الجمعية التشريعية فيكتورية بين عامي 2017 و 2018 ، إلى تغيير اسم الولاية لأنها سميت باسم حاكم الإمبراطورية البريطانية الملكة فيكتوريا.

وقالت: “أي شيء يُسمى باسم شخص تسبب في أذى أو قتل أشخاص ، أعتقد أننا يجب أن نزيل اسمه”.

تعتقد السيدة ثورب ، أول امرأة من السكان الأصليين يتم انتخابها في برلمان فيكتوريا ، أن مجموعات السكان الأصليين وحكومة الولاية يجب أن تأخذ هذه الفكرة في الاعتبار خلال محادثات المعاهدات.

وقالت ثورب: “يمكن أن يظل الاسم كما هو إذا كان هذا ما يريده الناس ، إذا كان ذلك جزءًا من نتيجة المفاوضات لمعاهدة”.

وتأتي تعليقاتها في الوقت الذي تثير فيه احتجاجات “حياة السود مهمة” دعوات لهدم آثار مرتبطة بماضي أستراليا الاستعماري في جميع أنحاء البلاد.

كما يتعرض تمثال الكابتن كوك البالغ من العمر 50 عامًا للتهديد في كيرنز بعد أن قام ناشطون بمحاولة هدمه بسبب معاملة قائد البحرية الملكية البريطانية للسكان الأصليين عندما هبطت سفينته في أستراليا.

تدعي العريضة أن التمثال هو “صفعة على وجه جميع السكان الأصليين” ، قائلاً إن إرث كوك كان من “الإبعاد القسري والرق والإبادة الجماعية والأراضي المسروقة”.

تم تشويه اثنين من التماثيل الأخرى للمستكشف ، كلاهما في سيدني ، حيث تسلط الاحتجاجات الضوء على عدم المساواة العرقية.

 

أستراليا تقرر قتل 10 آلاف جمل والسبب؟
في خبر جاء متزامناً مع مايحصل في استراليا م حرائق مستعرة منذ شهر ايلول سبتمبر الماضي ، أعلنت السلطات الأسترالية أنها سوف تقتل أكثر من 10 آلاف جمل، بسبب استهلاكها الكثير من المياه في مناطق الجنوب، بما يؤدي إلى زيادة الجفاف ورفع معدل التعرض للحرائق.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

أستراليا تستعين بتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد لصيانة أسطول غواصاتها

أكبر ولاية في أستراليا تسجل أول إصابة محلية بكورونا منذ أسابيع