أخبار الآن | إيران – dailymail

بعد مرور أقل من شهر على حادثة مقتل رومينا الأشرفي (14 عاماً) على يد والدها الذي قطع رأسها بمنجل بعد محاولته خنقها، كشفت التقارير عن حادثة أخرى، إذ أقدم شاب إيراني على قتل زوجته وإلقائها في النهر قبل أن يسلّم نفسه للشرطة.

ويبلغ الشاب من العمر 23 عاماً، وقد ذهب إلى مركز شرطة عبادان في إقليم خوزستان، وبحوزته سكين ملطّخ بالدماء. وبحسب التقارير، فإنّ “الجاني يدعى حبيب برحي، وقد أخبر الضابط المسؤول أنه قتل زوجته فاطمة برحي البالغة من العمر 19 عاماً، وألقاها بالقرب من نهر بهمنشير، وذلك بسبب الخيانة”. وعلى الأثر، توجّه الضباط إلى مكان الحادث، وعثروا على جثة الفتاة التي قتلها برحي وقطع رأسها وألقاها بالقرب من النهر.

وقال الزوج أنه “قتل زوجته وهي ابنة عمّه، لأنها هربت من المنزل مع رجل آخر بعد يومين فقط من زواجهما القسري، العام الماضي”، موضحاً أنه “تمكّن من العثور عليها بعد عام من البحث في مدينة مشهد وأخبرها أنه سامحها وطلب منها العودة إلى المنزل، وعندما وصلا إلى مدينتهما قتلها”.

وتكشف التقارير أنّه “خلال العام 2019، جرى اركتاب حوالى 30% من جميع حالات القتل في إيران بذريعة جرائم الشرف”.

 

كيف وصف الشارع الإيراني جريمة قتل رومينا أشرفي؟

عبر الشارع الإيراني عن غضبه إزاء قضية مقتل الطفلة رومينا أشرفي البالغة من العمر 14 عاماً والتي قتلها والدها بمنجل لأنها أحبت شاباً يبلغ من العمر تسعة وعشرين عاماً ورفض تزويجها إياه.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

رئيس هندوراس يعلن إصابته بفيروس كورونا