أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية (رويترز)

ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، أنه سيوقع أمرا تنفيذيا بشأن إصلاح الشرطة وسيعقد مؤتمرا صحفيا في هذا الخصوص يوم الثلاثاء، وذلك بعد عدة أسابيع من احتجاجات عمت أرجاء البلاد عقب وفاة الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد على أثر تعامل شرطة منيابوليس العنيف معه.

وقال ترامب كذلك في تعليقات للصحفيين إن إطلاق الشرطة النار على رجل من أصل أفريقي في أتلانتا كان بمثابة موقف رهيب ومقلق للغاية.

وقال مسؤول أمريكي إن “الأمر التنفيذي الذي سيصدره ترامب سيتضمن تبادلا للمعلومات بين إدارات الشرطة حول العناصر الذين لديهم ميول الاستخدام المفرط للقوة”

وأقيل ضابط شرطة من أتلاتنا واستقال قائد شرطتها بعد مقتل ريشارد بروكس ليل الجمعة.

ولم يجر الكشف عن تفاصيل متعلقة بالأمر التنفيذي الخاص بإصلاح الشرطة. ويعمل الديمقراطيون والجمهوريون في الكونجرس على مقترحين منفصلين بشأن القضية.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، وافق مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة على طلب الدول الأفريقية عقد جلسة طارئة لمناقشة العنصرية والعنف الذي تمارسه الشرطة.

وجاءت الدعوة بعدما ناشدت عائلة فلويد، إلى جانب عائلات غيره من ضحايا عنف الشرطة وأكثر من 600 منظمة غير حكومية المجلس للتعاطي بشكل عاجل مع مسألة العنصرية الممنهجة والحصانة التي تحظى بها الشرطة، على حد قولها، في الولايات المتحدة.

مصدر الصورة: REUTERS

 

اقرأ أيضاً: 

مباحثات لتمديد إغلاق الحدود الكندية الأمريكية