أخبار الآن | باكستان – khaleejtimes

جدّد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان التأكيد على موقف حكومته المتشدّد، ضدّ منتهكي التدابير المتخذة للحدّ من تفشي فيروس “كورونا”.

وقال خان، الخميس، أنّ “الحكومة ستتخذ إجراءات حازمة ضدّ الذين ينتهكون كل من ينتهك التدابير المفروضة”، وذلك وسط مخاوف بارتفاع عدد الحالات الجديدة المصابة بالفيروس المستجد خلال الأيام القادمة.

وأكّد خان أن “حكومته تعمل ليل نهار بلا كلل أو ملل للسيطرة على انتشار الفيروس، وتوفير أفضل التسهيلات للمحتاجين والفقراء”.

وكانت باكستان شهدت قفزة في عدد الإصابات المؤكدة، بعد أن رفعت الحكومة القيود في التاسع من أيار/مايو، بسبب الضغوط الاقتصادية. وأوصت منظمة الصحة العالمية الحكومة الباكستانية بإعادة فرض إجراءات العزل العام المتقطعة في مناطق مستهدفة للحد من تفشي فيروس كورونا، مشيرة إلى أن “البلاد لم تستوف شروط رفع القيود”.

وفي رسائل بعثت بها منظمة الصحة العالمية في إلى السلطات الصحية في إقليمي البنجاب والسند وهما الأكثر اكتظاظاً بالسكان في باكستان، شددت على “ضرورة تخفيف خطر انهيار النظام الصحي”. وقالت الرسالة التي وقعها رئيس بعثة منظمة الصحة العالمية في باكستان الدكتور باليثا ماهيبالا: “توصي منظمة الصحة العالمية بشدة الحكومة بتطبيق استراتيجية فرض القيود لأسبوعين ورفعها لأسبوعين”.

وحالياً، فقد سجلت البلاد 125933 إصابة بالفيروس، فضلاً عن 2463 حالة وفاة، وذلك وفقاً لبيانات موقع “worldometers” الإلكتروني.

 

دراسة جديدة ترجح انتشار فيروس كورونا في الصين منذ أغسطس الماضي

تشير دراسة جديدة إلى أن فيروس كورونا من الممكن أنه ضرب ووهان خلال الصيف الماضي. وجد باحثون من دامعة هارفارد دليلاً على زيادة حركة المرور على الطرق خارج مستشفيات المدينة الصينية التي “تزامنت” مع ارتفاع عمليات البحث على الإنترنت عن أعراض كوفيد-19 قبل خريف 2019 مباشرةً.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الفلبين تبلغ عن 615 إصابة جديدة بكورونا