أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة ( وكالات )

تحدث الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، الجمعة، عن فيديو خنق المواطن الأمريكي، جورج فلويد، الذي قضى الأسبوع الماضي إثر توقيفه من قبل عناصر الشرطة في مينيابوليس.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مقابلة نُشرت الجمعة، إنه يود أن يرى حظرا لاتباع الشرطة لأسلوب الخنق في معظم الحالات لكنه أشار إلى أن هذا الأسلوب يكون مفهوما في بعض الحالات.

وعبر ترامب، أنّ “فيديو خنق فلويد شكل لي 8 دقائق من الرعب والعار”.

وأضاف لقناة فوكس نيوز، “لا أُحب أسلوب الخنق… لكن أحيانا إذا كنت بمفردك وتتشاجر مع أحدهم فالأمر صعب”.

وتابع، “أعتقد أنه سيكون أمرا جيدا جدا في العموم أن ينتهي”.

وأفاد دونالد ترامب، الخميس، إنه بعد أسابيع من الاحتجاجات على العنصرية ووحشية الشرطة ستقوم إدارته بمزيد من الاستثمار في تدريب الشرطة واتخاذ الإجراءات لزيادة وصول رأس المال للشركات الصغيرة في مجتمعات الأقليات.

ويُذكر أنْ دافع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب،في وقت سابق، عن قوات حفظ النظام، متجنباً من جديد الحديث عن الجدل حول العنصرية وأعمال العنف التي ترتكبها الشرطة وكان تعليقه عليها منتظرا جدا.

وذكر ترامب، “هناك دائما نماذج سيئة في كل مكان وأستطيع أن أقول لكم هؤلاء ليسوا كثرا في الشرطة”، مرددا عبارته المثيرة للجدل عن ضرورة “السيطرة على الشوارع”،مضيفاً،”نسيطر على الشوارع برأفة”.

ومنذ بداية التظاهرات، يشيد الرئيس الأمريكي “بالقانون والنظام” لكنه يتحفظ جدا على استياء وغضب ملايين الأمريكيين بعد موت جورج فلويد اختناقا تحت ركبة شرطي أبيض.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً:

بريطانيا ترفض رسميا تمديد المرحلة الانتقالية لبريكست