للمرة الأولى..تايلاند تسجل صفر إصابات ووفيات بكورونا

أخبار عالمية

قياس حرارة لشخص في تايلاند

أخبار الان | بانكوك- تايلاند (رويترز)

أعلنت تايلاند اليوم الخميس، عدم تسجيل إصابات أو وفيات بفيروس كورونا، ليستقر بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة عند 3125 ويظل عدد الوفيات 58.

وهذه هي المرة الأولى على مدار نحو ثلاثة أسابيع التي لم يجر فيها الإبلاغ عن حالات جديدة واليوم السابع عشر دون انتقال محلي للفيروس. فجميع الإصابات الحديثة تم اكتشافها في الحجر الصحي لمواطنين تايلانديين عائدين من مدغشقر وباكستان والهند.

وقالت المتحدثة باسم مركز إدارة كوفيد-19 التابع للحكومة، بابنرابا يونجتراكول، إن هناك 2987 مريضاً تعافوا من المرض في البلاد.

وتخطط تايلاند لإعادة فتح المزيد من الأعمال وأماكن عالية المخاطر، بما في ذلك المدارس والمرافق الرياضية في الهواء الطلق والمتنزهات والملاعب، وذلك في مرحلتها الرابعة من تخفيف الإجراءات الصحية، على خلفية انتشار فيروس كورونا، حيث تستمر المملكة في الإبلاغ عن أي انتقال محلي لكوفيد 19.

وقال المتحدث باسم مركز إدارة وضع كورونا في تايلاند، ثاويسيلب ويسانيوثين،  حسبما نقلت صحيفة بانكوك بوست أمس الأربعاء، إن رئيس الوزراء الجنرال برايوث تشان أو تشا، سيرأس اجتماع المركز غداً الجمعة لوضع اللمسات الأخيرة على قائمة الشركات وأماكن استئناف العملية ابتداء من 15 يونيو.

 

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)
إقرأ أيضاً: