Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الجامعات البريطانية تعاني من أسوأ تصنيف لها.. والسبب؟

11/06/2020 . 06:19

انخفض عدد الطلاب الدوليين في 51 جامعة.

Featured Image

(Photo by Carl Court/Getty Images)

أخبار الآن | بريطانيا theguardian

 

تراجع ما يقرب من ثلاثة أرباع الجامعات في بريطانيا بتصنيفات أسوأ أداء على الإطلاق في الجدول الذي جمعته مجموعة البيانات والبحث QS.

صعدت إمبريال كوليدج لندن مركزاً واحدًا لتصل إلى المركز الثامن ، مما يجعلها الجامعة البريطانية الوحيدة من بين أفضل 20 جامعة. تراجعت جامعة أكسفورد من المركز الرابع إلى الخامس ، وتراجعت جامعة لندن كوليدج إلى المركزين العاشر ، بينما احتلت جامعة كامبريدج المركز السابع وجامعة إدنبرة في المركز العشرين.

من بين 84 جامعة في المملكة المتحدة ، شهدت 66 منها انخفاض بنسبة موظفيها إلى الطلاب بينما انخفضت 59 في الشهادات البحثية. كما انخفض عدد الطلاب الدوليين في 51 جامعة.

وقال بن سوتر ، مدير الأبحاث في QS ، إن الانخفاض في جامعات المملكة المتحدة نتيجة لزيادة الاستثمار في التعليم العالي في أماكن أخرى من العالم. ومع ذلك ، فقد ضاعف من ذلك خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والبيئة المعادية وعدم الاستقرار المالي والتوسع السريع.

"إن الاستثمار في القدرات التعليمية من شأنه أن يخدم قطاع التعليم العالي البريطاني بشكل جيد . كذلك ، ستعمل الجهود المتضافرة لضمان استمرار بريطانيا في البقاء مكانًا جذابًا للأكاديميين والطلاب الموهوبين للدراسة في المستقبل ، ورغبة وطنية في مواصلة التعاون مع شركائنا الأوروبيين والعالميين في مشاريع البحث ".

من المرجح أن تزداد الأمور المالية للجامعات تدهوراً هذا العام الدراسي لأنها تتعامل مع انخفاض أعداد الطلاب المحليين والدوليين بسبب جائحة الفيروس التاجي. تنبأت أبحاث المجلس الثقافي البريطاني الأخيرة بأن عدد الطلاب الأجانب الذين سيُسجلون في شهر سبتمبر (أيلول) سيبلغ 14000 طالب ، مما أدى إلى خسائر تصل إلى 460 مليون جنيه استرليني للجامعات ، في حين أشار مسح مماثل للمتقدمين في المملكة المتحدة إلى أن واحدًا من كل خمسة يفكر في التأجيل.

 

بريطانيا تعلن عن قاعدة عسكرية جديدة في عمان
صرح وزير الدفاع البريطاني غافن ويليامسون أن بلاده ستفتح قاعدة عسكرية جديدة في سلطنة عمان العام المقبل، و سترسل مئات الجنود إلى السلطنة في نفس الشهر الذي من المقرر أن تغادر فيه الاتحاد الأوروبي ، وستضم القاعدة مئات الجنود البريطانيين وسيتم استخدامها كمرفق تدريب للقوات المسلحة العمانية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بن والاس: القوات البريطانية في السعودية تؤكد عمق الشراكة بين البلدين

بريطانيا.. تحدّيات عديدة تواجه مسألة عودة التلاميذ إلى المدارس

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.