أخبار الآن | الولايات المتحدة – cbsnews

فاز نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، بالإنتخابات التمهيدية عن الحزب الديمقراطي في ولايتي جورجيا وفرجينيا الغربيّة، الثلاثاء، وقد ذكرت المعطيات أنّه بات لديه 2106 مندوبين حتى مساء الثلاثاء.

وكانت انتخابات جورجيا، والتي كان من المقرر إجراؤها في 24 مارس/آذار الماضي قد تأجلت بسبب تفشي فيروس “كورونا”. وبالأمس، شهدت مراكز الانتخاب طوابير طويلة للناخبين بسبب بروز مشاكل في آلات التصويت. ومع هذا، فقد أبقت مقاطعة واحدة، وهي فولتون، أبواب مراكز الانتخاب مفتوحة لمدّة ساعتين إضافيتين.

إلى ذلك، صرّح بايدن مؤخراً بشأن الأحداث في الولايات المتحدة، معرباً عن اعتقاده بأنّ “التمييز العنصري المنهجي موجود في كل مكان في الولايات المتحدة، وليس فقط في هيئات الحفاظ على القانون”.

وقال رداً على سؤال هل توجد عنصرية منهجية في هيئات حماية القانون الأمريكية: “العنصرية موجودة بدون أي شك. الأمر لا يقتصر فقط على هيئات حماية وتطبيق القانون، إنه في كل مكان، في مجال السكن وكذلك التعليم. التمييز موجود في كل قطاعات نشاطنا. هذه حقيقة…هذا أمر جدي”.

وأكد بايدن أنه “ليس كل ضباط تطبيق القانون عنصريين، فيوجد رجال شرطة جيدين للغاية، لكن خلال عمل هذه المؤسسات الآن، شاهدنا الكثير من الأمثلة على هذه العنصرية”.

وأكد بايدن أنه “لا يؤيد الدعوة إلى تقليص تمويل الشرطة”. وقال: “أنا أؤيد تقديم التمويل الفدرالي للشرطة، شريطة أن تمتثل لمعايير أساسية معينة في مجال السلوك والأخلاق”.

 

ترامب أمرت بسحب الحرس الوطني من واشنطن

أمر الرئيس الأمريكية، دونالد ترامب، بسحب الحرس الوطني من العاصمة واشنطن، معتبراً أنّ الوضع أصبح تحت السيطرة، بعدما شهدت الأيام الماضية، احتجاجات على وفاة جورج فلويد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تعيين أول قائد من أصل إفريقي لسلاح الجو الأمريكي