أخبار الآن | إثيوبيا qz

 

تعمل إثيوبيا على زراعة خمسة مليارات شجرة هذا العام ، كجزء من خطة طموحة لزراعة 20 مليار شتلة بحلول عام 2024 للمساعدة في بناء اقتصاد أخضر مقاوم للمناخ. تأتي المبادرة ، التي بدأها رئيس الوزراء أبي أحمد ، في أعقاب مشروع تحدي الإرث الأخضر الذي ادعى زراعة 353 مليون شتلة قياسية في يوم واحد ، وما مجموعه 4 مليارات العام الماضي.

لكن الأمر يأتي في الوقت الذي تواجه فيه إثيوبيا عجزا كبيرا في الميزانية ونفقات حكومية متزايدة مع تضاؤل ​​الاستثمار الأجنبي في أعقاب جائحة فيروس كورونا.

تم تخصيص النفقات الجديدة في الميزانية لتكلف البلاد أكثر من 4 مليار بير (117 مليون دولار) والتي يعتقد أنها تقديرات متحفظة ومن المتوقع الآن أن تكلف ضعف ذلك بسبب تكلفة النباتات في المناطق الحضرية.

وقال Adefris Worku ، وهو خبير بيئي مقيم في العاصمة أخبر كوارتز:”تبدو المبادرة الجديدة جذابة منذ البداية ، وهي فرصة جيدة لزيادة التغطية الحرجية للبلاد ، ولكن تكلفة الزراعة والعناية بالأشجار يجب أن تؤخذ في الاعتبار عندما تحاول الحكومة وضع مثل هذه الخطة.

ووفقاً لرئيس الوزراء ، فقد نجت 84٪ من الشتلات التي زرعت العام الماضي ، وتمت الإستعانة بأكثر من 20 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد من أجل هذا الجهد.

وقد حصلت المبادرة على دعم من دول بما في ذلك النرويج والسويد وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) كوسيلة لمساعدة إثيوبيا على تبني أجندة خضراء والمساعدة في خلق وظائف محلية مستدامة.

 

تعيين امرأة رئيسة للمحكمة العليا في أثيوبيا
إختار البرلمان الأثيوبي للمرة الأولى في تاريخ البلاد امرأة رئيسة للمحكمة العليا على ما أفاد مصدر رسمي أثيوبي.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مصر تطالب بإطار زمني محدد لإنهاء مفاوضات سد النهضة

بعد قرار إثيوبيا ملء سد النهضة.. ما هي أوراق مصر والسودان