أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية cbsnews

 

قدرت شبكة سي بي إس نيوز أن جو بايدن حصل على أكثر من 1،991 مندوب ، وهو ما يكفي لانتزاع الترشيح الديمقراطي. ويستند ذلك إلى تقديرات من الأصوات الإضافية المبلغ عنها والتي استمرت في الظهور من الانتخابات التمهيدية السابقة التي أجريت يوم الثلاثاء.

وقال بايدن في بيان، صباح السبت (ليلة الجمعة بالتوقيت المحلي): “لقد كان شرفًا للمنافسة إلى جانب واحدة من أكثر مجموعات المرشحين موهبة التي قدمها الحزب الديمقراطي على الإطلاق،، وأنا فخور بأن أقول إننا سنخوض هذه الانتخابات العامة، حزب موحد”.

وأضاف بايدن في بيانه: “هذه فترة صعبة في تاريخ أمريكا، وسياسة دونالد ترامب الغاضبة والمثيرة للانقسام ليست حلا، إن البلاد تحتاج إلى القيادة التي يمكن أن توحدنا. القيادة التي يمكن أن تجمعنا”، بحسب وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

وحصل بايدن على عدد كبير من المندوبين في الانتخابات التمهيدية يوم الثلاثاء في مقاطعة كولومبيا وإنديانا وماريلاند ومونتانا ونيو مكسيكو وبنسلفانيا ورود آيلاند وساوث داكوتا.

يذكر أن جو بايدن أصبح المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح حزبه بعد انسحاب منافسه بيرني ساندرز من السباق الرئاسي يوم الأربعاء.

لكن، رغم خروجه من اللعبة، تعهد ساندرز بالعمل إلى جانب بايدن، الذي بات بصورة شبه رسمية مرشح الحزب الديمقراطي، داعيا إلى الاتحاد لهزم الرئيس الجمهوري دونالد ترامب.

مظاهرات أمريكا.. مئات المعتقلين وحظر التجوال في 25 مدينة
تعهد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأحد، بأنه لن يسمح لمن سمّاهم “الغوغاء الغاضبين بتدمير ديمقراطيتنا”، بحسب تعبيره.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

كاليفورنيا تعلن تخفيضات هائلة في الميزانية جراء كوفيد-19

”اعتقلوني أنا“.. إيلون ماسك يتحدّى الإجراءات ويعيد فتح مصنعه بكاليفورنيا