أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية fortune

 

تخشى صناعة اللاسلكي الأمريكية أن يؤدي احتجاج عالمي ضد شبكات 5G المخطط لها خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى تخريب أبراج الهواتف المحمولة.

دفعت نظريات المؤامرة حول المخاطر المزعومة لشبكات 5G اللاسلكية الناشطين المناهضين لـ 5G إلى تحديد 6 يونيو (حزيران) يوم احتجاج عالمي ضد انتشار التكنولوجيا الجديدة. ويحذر النشطاء من أن انبعاثات راديو 5G ضارة بصحة الإنسان ، وهي تهمة لا يدعمها معظم العلماء.

أصدرت المجموعة التجارية للشركات التي تقوم بتركيب معدات لاسلكية على الأبراج ، والمعروفة باسم NATE: اتحاد مقاولي البنية التحتية للاتصالات ، تحذيرًا لأعضائها هذا الأسبوع بشأن يوم الاحتجاج.

أدت النظريات الصحية غير العلمية بالفعل إلى التخريب وحرق بعض معدات الجيل الخامس ، خاصة في المملكة المتحدة. تخشى مجموعات صناعة الاتصالات السلكية واللاسلكية من أن يؤدي يوم الاحتجاج إلى المزيد من الضرر على نطاق واسع في الولايات المتحدة.

تنفق الصناعة اللاسلكية عشرات المليارات من الدولارات لترقية شبكات 4G LTE الحالية إلى 5G ، مما يوفر سرعات اتصال أسرع من 10 إلى 100 مرة ويتيح تطبيقات جديدة مثل الواقع الافتراضي المحمول عالي الدقة. لكن عام 2020 كان عامًا صعبًا بالنسبة لـ 5G ، حيث أعاقت المخاوف الصحية التي لا أساس لها ترقيات الشبكة اللازمة للوصول إلى سرعات أعلى في بعض المدن ، في حين أدت جائحة كورونا إلى إبطاء مبيعات الهواتف المتوافقة مع 5G.

 

الى اين يتجه التوتر بين ترامب وتويتر؟
بدأ الخلاف قبل نحو أسبوعين حين شدّد تويتر قواعده الرامية لمكافحة المعلومات الكاذبة حول فيروس كورونا من خلال توسيعه أنواع الرسائل التي يمكن وسمُها بعبارةٍ تحذّر الجمهور من احتمال أن تنطوي التغريدة على معلومات “مضلّلة” أو “مثيرةٍ للجدل”.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

حريق هائل يلتهم مستودعات أمازون في كاليفورنيا

تايلاند تسجل حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا ولا وفيات