أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

سيتم تقديم مخطط للعزل الذاتي لمدة 14 يومًا يوم الاثنين لكل من يصل إلى المملكة المتحدة. ولكن مع تحذير رجال الأعمال من أن هذا سوف يدمر قطاع السفر والضيافة ، فإن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون  يضغط من أجل “ممرات سفر” خالية من الحجر الصحي إلى وجهات شعبية وهذا سيسمح للعائلات البريطانية بالسفر للخارج والسياح الأجانب للمجيء إلى البلد.

يدرس الوزراء أيضًا ما إذا كانوا سيختبرون المسافرين عند وصولهم إلى المملكة المتحدة – مما يلغي الحاجة إلى العزلة الذاتية التلقائية.
ستتم مراجعة مخطط الحجر الصحي لمدة 14 يومًا في 29 يونيو(تموز) لمعرفة ما إذا كانت أعداد الحالات المنخفضة في بعض الوجهات قد تسمح بتخفيف الإجراءات على أساس كل بلد على حدة. ولا تزال شركات السفر الرائدة تخشى أن تضطر إلى الاستغناء عن 60 في المائة من موظفيها.

دافعت وزيرة الداخلية بريتي باتيل الليلة الماضية عن خطة الحجر الصحي قائلة إن إنقاذ الأرواح ومنع حدوث ذروة ثانية كان على رأس الأولويات. وقالت “بينما نسيطر على الفيروس هنا ، يجب علينا أن نتحمل خطر استيراد الحالات من الخارج. نحن مدينون للآلاف الذين فقدوا أرواحهم بعدم التخلي عن تقدمنا.”

قال القيصر القيادي في الحكومة ، البروفيسور جون نيوتن ، أمس أن نظام الاختبار والتتبع قد يكون قادرًا على تغطية المخاطر التي يشكلها المسافرون العائدون من الخارج بالفيروس.

اتهم جورج مورجان-جرينفيل ، الرئيس التنفيذي لشركة الرحلات السياحية ريد سافانا ، الوزراء باستخدام “سلاح غير حاد لن يؤدي إلا إلى كارثة اقتصادية”.

ويواجه الوزراء أيضًا تمردًا كبيرًا من حزب المحافظين بشأن هذه القضية.

وقال زعيم حزب المحافظين السابق ، إيان دنكان سميث ، إن المسافرين يجب ألا يواجهوا الحجر الصحي ما لم يصلوا من دولة ذات معدل إصابة أعلى من المملكة المتحدة.

وأضاف: “القواعد الحالية غير مرنة للغاية ، والمطلوب سيكون مرونة أكبر دون إغلاق المطارات وإلحاق أضرار جسيمة بالسفر وشركات الطيران”.

ستنشر الآنسة باتل اليوم اللوائح التي تفرض خطة الحجر الصحي الجديدة ، والتي ستدخل حيز التنفيذ في 8 يونيو(تموز).

ستتطلب القواعد من جميع الوافدين الجدد تقريبًا إلى المملكة المتحدة عزلهم الذاتي لمدة 14 يومًا. أي شخص يتم ضبطه يخرق اللوائح سيواجه غرامة قدرها 1000 جنيه إسترليني.

 

مشاهد غير متداولة من الحياة اليومية في ووهان مركز تفشي فيروس كورونا
صدت عدسات الكاميرات والهواتف مواقف غريبة وإجراءات غير متوقعة في أوج المواجهة الشرسة ضد فيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تونس تسجل وفاة جديدة بكورونا واجمالي الاصابات يبلغ 1087

بعد تضررها من كورونا.. إيطاليا تفتح حدودها للسياح الأوروبيين