أخبار الآن | باكستان gulfnews

 

تنازلت باكستان عن شرط الحجر الإلزامي للمسافرين الذين يصلون إلى المطارات على متن رحلات داخلية خاصة من الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى.

وسيُسمح للباكستانيين الذين تقطعت بهم السبل والذين سيعودون إلى البلاد في رحلات خاصة بالعودة إلى منازلهم بعد خضوعهم لاختبارات فيروس كورونا في المطارات. سيتم إرسالهم إلى المنزل فورًا بعد إجراء الاختبارات دون انتظار نتائج اختباراتهم. سيتم نصحهم بالحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يومًا بدلاً من إبقائهم في مرافق الحجر الصحي المخصصة في باكستان.

سيساعد القرار الجديد على تسريع عملية إعادة الباكستانيين الذين تقطعت بهم السبل في الخارج خاصة في الإمارات العربية المتحدة التي لديها أكثر من 57 ألف باكستاني ينتظرون العودة إلى ديارهم.

أعلن الدكتور مؤيد يوسف ، المساعد الخاص لرئيس الوزراء في قسم الأمن القومي وتخطيط السياسة الاستراتيجية على حسابه على تويتر أن الحكومة تمكنت من زيادة عدد الركاب الوافدين من خلال تسريع عملية الاختبار.

وقال إن الحكومة تعتزم إعادة 20 ألف باكستاني عالق إلى وطنهم بما في ذلك أكثر من 4000 من الإمارات بحلول 10 يونيو (حزيران).

وأضاف أنه سيتم اجراء الاختبار للركاب عند الوصول وسيتم إلاسالهم إلى منازلهم للعزل الذاتي بدلاً من انتظار نتائج الاختبار.

وقال إنه سيتم إضافة الراكب إلى نظام التتبع الذي سيسمح لحكومة المقاطعة بمتابعتهم.

وأعلنت باكستان الأسبوع الماضي تشغيل 27 رحلة خاصة من الإمارات العربية المتحدة بين 1 و 10 يونيو / حزيران إلى مدن مختلفة في البلاد لإعادة المواطنين العالقين.

ستشغل شركة الخطوط الجوية الباكستانية الوطنية PIA 20 رحلة خاصة بينما ستسير شركات الطيران الإماراتية سبع رحلات إلى ست مدن رئيسية في باكستان.

 

تريندينغ الآن | يبصقون على أزرار المصعد لنقل العدوى بفيروس كورونا
امرأة في الصين تبصق على أزرار المصعد حتى تنقل عدوى فيروس كورونا…انظروا كيف ضغطت هذه المرأة المسكينة على الزر الملوث بلعاب مليء بالفيروس، شيء مقرف!

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

السعودية: تخصيص 150 مليون دولار للتحالف العالمي للقاحات

البنك المركزي الأوروبي يمدد برنامجه للطوارئ في مواجهة كوفيد-19