أخبار الآن | طهران- إيران (موقع إيران إنترناشونال)

توقعت مصادر طبية في إيران بداية موجة ثانية من انتشار فيروس كورونا في المحافظات الشمالية الإيرانية.

تأتي هذه التوقعات خصوصا مع زيادة أعداد المصابين بالفيروس، ورغم ذلك فقد أعلن المسؤولون عن سفر ملايين المواطنين إلى هذه المحافظات، في الأيام الأخيرة.

ومن ناحية أخرى، نقلت وكالة أنباء إرنا عن تدفق المسافرين إلى مازندران، رغم تحذير المسؤولين من أن مدن هذه المحافظة في حالة حمراء وصفراء من ناحية شدة تفشي الفيروس،وبحسب إرنا، فقد تسبب تدفق المسافرين في طريق كندوان- مازندران،  في اختناقات مرورية لساعات عدة.

في غضون ذلك، أعلن نائب مدير الإدارة العامة للتراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية في مازندران، مهران حسني، أنه في الأيام العشرة الأخيرة من شهر مايو أيار الماضي، وصل حوالي مليوني مسافر إلى مازندران.

يذكر أنه أثناء عطلة عيد الفطر، وعطلة 3 و4 يونيو حزيران من كل عام، يسافر عدد كبير من المواطنين إلى المحافظات الشمالية في إيران، وبحسب المسؤولين الرسميين، فقد سافر بعض هؤلاء الأشخاص إلى هذه المحافظات هذا العام أيضًا، يأتي هذا العدد من المسافرين إلى المحافظات الشمالية في الوقت الذي أعرب فيه رئيسا جامعة مازندران للعلوم الطبية، وجامعة بابل للعلوم الطبية، عن قلقهما بشأن “الاتجاه المتزايد” لتفشي كورونا في المحافظة.

إلى ذلك، أعلن رئيس جامعة كيلان للعلوم الطبية، أرسلان سالاري، عن بدء ذروة كورونا الثانية في هذه المحافظة، مضيفاً إن معدل الإصابة بفيروس كورونا في كيلان ازداد في الأيام الأخيرة لأسباب مختلفة، مثل عدم مراعاة التباعد الاجتماعي، مضيفاً أن عدد المرضى الجدد يشير إلى عودة انتشار المرض في كيلان، إلا أن سالاري لم يذكرعدد المرضى الراقدين في المستشفيات.

كما حذر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، من إمكانية تكرار الوتيرة التصاعدية للمرض إذا لم تتم مراعاة التباعد الاجتماعي. وحث الناس على مواصلة تجنب السفر غير الضروري.

يشار إلى أن إحصاءات وزارة الصحة الإيرانية حول الأشخاص المصابين بكورونا تضاعفت في الأيام الأخيرة مقارنة بشهر مايو (أيار) الماضي. فيما اعتبرت بعض وسائل الإعلام أن هذه الإحصاءات تشير إلى بدء موجة ثانية من كورونا في إيران.

جدير بالذكر أن إيران أعلنت اليوم الخميس، تسجيل 59 وفاة جديدة و3574 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة.

 

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاً:

اليابان تبتكر “قصبات هوائية” لاختبار عقاقير كورونا