Akhbar Alaan
مباشر

بريطانيا: شروط صارمة للوافدين إلى البلاد.. رقابة وغرامات عند المخالفة

كيف ستعمل خطة الحجر الصحي للسفر الجديدة ، والمشاكل التي يمكن أن تعطلها وكيف يمكن للشرطة استخدام القوة للتأكد من عزل المسافرين ... كل ما تحتاج إلى معرفته قبل حجز عطلة صيفية

أخبار الآن | المملكة المتحدة - dailymail

أعلنت الحكومة البريطانية فرض حجر صحّي لمدة أسبوعين على جميع الوافدين إلى البلاد، اعتباراً من الأسبوع المقبل. وبذلك، فإنه سيتعيّن على المسافرين البريطانيين العائدين عزل أنفسهم، وقد يعاقب المخالفون بغرامة تقدر بألف جنيه إسترليني (1220 دولار)، أو المحاكمة. 

ويُتوقع من المسافرين إلى إنكلترا ملء نموذج عبر الإنترنت على gov.uk قبل السفر بما يصل إلى 48 ساعة، وتوفير معلومات الاتصال وتفاصيل السفر وعنوان المكان الذي يخططون لقضاء العزل الذاتي فيه بعد وصولهم إلى البلاد.

ومن المتوقع أن يملأ معظم المسافرين النموذج مسبقاً، ولكن سيتم توفير المرافق على الحدود لأولئك الذين لم يتمكنوا من القيام بذلك. وبالنسبة لأي شخص لم يملأ النموذج، سيتم منحه فرصة أخيرة عند وصوله للقيام بذلك. ويعتبر عدم إتمام هذه الخطوة بمثابة مخالفة قد يترتب عليها غرامة تصل إلى 100 جنيه أسترليني.

وكانت وزير الداخلية البريطانية بريتي باتيل، أكدّت، يوم الأربعاء، أنّ "قوة الحدود ستتحقق من أن المسافرين عليهم تعبئة نموذج بتفاصيل جهات الاتصال الخاصة بهم ومكان عزلهم"، موضحة أن "ترك العزلة قبل الأوان في إنكلترا يمكن أن يؤدي إلى غرامة تصل إلى 1000 جنيه استرليني أو المحاكمة".

ويُنصح المسافرون باستخدام السيارات أو غيرها من وسائل النقل الخاصة للسفر من المطار عند وصولهم إلى المملكة المتحدة، ولكن إذا كان عليهم استخدام وسائل النقل العام، فيجب عليهم سلوك أقصر الطرق الممكنة للوصول إلى أماكن إقامتهم واتباع الإرشادات مثل ارتداء أقنعة الوجه.

ويمكن للمسافرين في المملكة المتحدة العودة إلى منازلهم والدخول في الحجر الصحي، كما أنه بإمكانهم أن ينعزلوا في منزل صديق أو قريب، فندق أو ما شابه. ولن يحتاج الأصدقاء والعائلة إلى الانعزال مع الأشخاص الوافدين، إلا إذا كانوا قد سافروا أيضاً. |لا أنه يجب عليهم تجنب الاتصال بأي شخص يقيمون معه، وتقليل الوقت الذي يقضونه في المناطق المشتركة واستخدام حمامات منفصلة إن أمكن.

وسيُجري المسؤولون اختبارات فورية لجميع المسافرين حينما يصلون إلى المطارات والموانئ للتأكد من أنهم قد ملأوا الاستمارات. وفي الظروف القصوى، يمكن لضباط قوة الحدود رفض دخول أي مواطن غير بريطاني أو مقيم غير بريطاني قرر عدم ملء النموذج أو عدم المشاركة في فترة العزلة الذاتية. كذلك، فقد هددت الحكومة بإجراء عمليات تفتيش مفاجئة في جميع أنحاء البلاد للتأكد من امتثال الناس بالحجر.

بعد الفتح التدريجي كيف سيكون السفر و السياحة بعد كورونا

لازلت جائحة فيروس كورونا منتشرة حول العالم و لا يزل هذا الوباء يحصد المزيد من الوافيات و الإصابات في مختلف ربوع العالم و على مدار الساعة ، و بالرُغم من هذه الظروف الصعبة إلا أن بعض البلدان التي شهدت انخفاضاً نسبي في حالات الإصابة و الوفايات بدأت بإتخاذ إجراءاتٍ جديدة للفتح و التعايش مع هذا الفيروس و الأجمل هو العودة لفتح السياحة خصوصا في أوروبا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد: 

ملايين الإيرانيين ينتقلون إلى محافظات الشمال تزامناً مع موجة ثانية لكورونا

شاركنا رأيك ...

أحدث التغریدات

آخر الأخبار

×

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.

اشترك باستخدام فيسبوك