أخبار الآن | البرتغال thesun

 

قالت البرتغال أنها مستعدة لاستقبال البريطانيين مرة أخرى في غضون أيام. ويريد المسؤولون في لشبونة استئناف السفر الخالي من الحجر الصحي بين البلدين في وقت مبكر من يوم السبت ، الأمر الذي قد يُبشّر بعودة السياحة المربحة التي تم إغلاقها منذ أسابيع.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يفيد فيه أن وزراء الحكومة البريطانية يدرسون استبدال الحجر الصحي لفيروس كورونا لمدة 14 يومًا للأشخاص الذين يصلون إلى المطارات بما يسمى الجسور الجوية التي يمكن أن تفتح وجهات العطلات للبريطانيين اليائسون بحلول نهاية يونيو(تموز).

من المقرر أن يبدأ الحجر الصحي التلقائي لمدة 14 يومًا لأي شخص يدخل المملكة المتحدة يوم الاثنين المقبل.

لكن سياسة الجسر الجوي تهدف إلى تمكين الناس من الدول الأخرى ، التي حققت مستويات أقل من الإصابة بفيروسات التاجية ، من القدوم إلى بريطانيا والعكس صحيح.

ويريد الوزراء البرتغاليون سياسة مماثلة تسمح للدول التي تعتقد أنها تسيطر على الفيروس ، مثل المملكة المتحدة.

وفي حديثه لوسائل الإعلام المحلية عن موسم الصيف ، قال الوزير أوغوستو سانتوس سيلفا: “نرحب بالسياح في البرتغال”.

انهار قطاع السياحة في البرتغال الذي كان مزدهرًا مرة واحدة في أبريل (نيسان) حيث أدت عمليات الإغلاق لاحتواء انتشار الفيروسات التاجية الى توقيف الرحلات وأبعدت الزوار.

قال المعهد الوطني للإحصاء إن عدد السياح الأجانب في البرتغال بين عشية وضحاها انخفض بنسبة 98.3 في المائة إلى ما يقرب من 71000 في الشهر الماضي مقارنة بالعام السابق.

والبرتغال ، التي سجلت حتى الآن 32700 حالة من حالات كوفيد 19 و 1424 حالة وفاة ، تخفف ببطء القيود المفروضة منذ أن تم إغلاقها في منتصف مارس(آذار) وقد أعيد فتح معظم المتاجر والمطاعم بالفعل.

وخففت بريطانيا يوم الاثنين إغلاق الفيروس التاجي حيث انخفض عدد الوفيات.

والواضح أن الحكومة تفكر فيما يسمى “الجسور الجوية” لتمكين الناس من السفر دون الحاجة إلى قضاء أسبوعين في العزلة الذاتية عند عودتهم.

وقد تم انتقاد الخطة بشدة من قبل شركات السفر، إضافةً الى أنه يتعين التوصل إلى اتفاقات مع بلدان أخرى قبل التمكن من إدخال أي سياسة.

 

إليكم أسباب خفية ساهمت في تفشي فيروس كورونا في بريطانيا
سجلت بريطانيا، أمس الأربعاء، 938 وفاة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة ، بزيادة 152 حالة عن الحصيلة اليومية المعلنة الثلاثاء، لتتخطّى بذلك الحصيلة الإجمالية لوفيات فيروس كورونا المستجد على الأراضي البريطانية سبعة آلاف وفاة. وسط الحالة الصحية لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ووضعه في العناية المركزة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

قادة حاليون وسابقون يدعون مجموعة العشرين لعقد قمة مخصصة لكورونا

السعودية تسجل 1484 حالة شفاء جديدة من كورونا