أخبار الآن | الهند techcrunch

 

تم تطوير هذا التطبيق من قبل “شركة ناشئة هندية” أعلنت نفسها باسم OneTouch AppLabs ، وتخطت Remove China Apps مليون عملية تنزيل في غضون 10 أيام من إطلاقها في مايو(آيار) جاء نجاحها بين عشية وضحاها وسط تصاعد التوترات بين الصين والهند على حدود الدول المتنازع عليها في جبال الهيمالايا.

تم العثور على معظم عمليات تثبيت التطبيق في الهند ، على الرغم من أن بيانات التحليلات من App Annie تظهر أنها اكتسبت زخمًا في أستراليا في الأيام القليلة الماضية ، وارتفعت إلى رقم 5 بين تطبيقات أدوات Android.

الهند هي واحدة من أفضل الوجهات الخارجية لشركات التكنولوجيا الصينية. هيمنت Xiaomi و Oppo على مبيعات الهواتف المحمولة هناك لبعض الوقت وتم تطوير عدد كبير من أفضل تطبيقات Android في البلاد من قبل الشركات الصينية . تحول المزاج ضد الصين حيث أخبرت الهند مؤخرًا الشركات الناشئة أن الأموال التي تم جمعها من خلال المستثمرين الصينيين ستخضع لفحص إضافي.

على نظام أندرويد ، يحتوي Remove China Apps على تقييم شبه مثالي 4.9 من أصل 5 نجوم من حوالي 180،000 تعليق.

على الرغم من شعبيته الفورية ، فإن خلفية التطبيق مشفرة. موقع الشركة الإلكتروني هو موقع بسيط قائم على WordPress و Remove China Apps هي ، في حد ذاتها ، أول منتج لها. يعد هذا إنجازًا ساحقًا على عكس بيانها الفخم الذي يدعي أنه يتمتع “بخبرة تزيد عن 8 سنوات في تصميم وتطوير وإدارة تطبيقات الهاتف المحمول والويب”.

يخشى الكثيرون من تزايد المشاعر المعادية للصين في الخارج. كما قالمؤسس أحد مصدري التطبيقات الرئيسيين: “أعتقد أن ما سيحدث في الهند سيحدث في دول أخرى في المستقبل ، لذا فإن لهذا تأثير طويل المدى يجب أن يأخذ في الاعتبار حساب المطورين الصينيين”.

ربما هناك بعض الضمانات للمطورين الصينيين. بينما يشيد مستخدمو تطبيق الكشف بمهمته ، يشكو البعض من عدم وجود بدائل فورية لبعض التطبيقات الصينية.

 

للحد من تفشي كورونا.. الهند تعاقب مخترقي حظر التجوال بالضرب والتمارين القاسية
تداول رواد شبكات التواصل لقطات ظهر فيها عناصر من الشرطة الهندية وهم يضربون الأشخاص، الذين خالفوا أمر الإغلاق السائد في البلاد، بالعصي على ظهورهم.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مقتل 20 شخصاً بانهيارات أرضية في الهند

أكثر من ثمانية آلاف حالة إصابة بفيروس كورونا في الهند