أخبار الآن | أثينا – اليونان ( AFP )

أعاد أصحاب الفنادق اليونانية فتح مؤسساتهم بعد إغلاق استمر عشرة أسابيع لكبح تفشي وباء كورونا إلا أنهم قلقون بشأن مدى سرعة عودة الزبائن وانتعاش الأعمال مجددا.

وقال يانيس اداماندوبولوس المدير العام لفندق “إيليا إيرمو” في وسط أثينا “القطاع الفندقي جاهز، لاحترام الإجراءات الصحية الجديدة الصارمة”.

وقد استعاد  فندقه الذي يفتح عادة على مدار السنة، نشاطه مع بدء اليونان الخروج تدريجيا من مرحلة العزل منذ الرابع من أيار/مايو.

ويبدأ موسم السياحة الرسمي في اليونان في 15 حزيران/يونيو عندما تفتح الفنادق التي تعمل فقط خلال هذا الفصل أبوابها وتستأنف فيه الرحلات المنتظمة من الخارج.

إلا أن الطائرات الآن ستصل فقط إلى أثينا وتيسالونيكي في الشمال ومن دول اوروبية لم تشهد موجة عارمة من وباء كوفيد-19. ومن المفترض ان تستعيد مطارات  يونانية أخرى حركتها في الأول من تموز/يوليو.

وتشكل السياحة جزءا حيويا من الاقتصاد اليوناني وتساهم بنسبة 20 % في إجمالي الناتج المحلي. وقد وجهت إجراءات العزل ضربة قوية في هذا المجال.

وسيكون موسم الصيف هذه السنة تحديا فعليا للقطاع على ما يؤكد اداماندوبولوس  خصوصا وأن الحجوزات الراهنة لا تزال أقل بكثير من المواسم السابقة.

للمزيد : 

اليونان تعلن عودة السياحة عبر استقبال زوار من 29 دولة