أخبار الآن | thenational

 

تعرضت الحركة الجوية للترجع الكبير في الأشهر الأخيرة ، حيث فرضت الدول قيودا على الحركة بسبب فيروس كورونا.

لكنها تعود إلى الحياة ببطء، فلا يزال مستوى حركة المرور أقل بكثير من هذا الوقت من العام الماضي – أقل بنسبة 48 في المائة من نفس الوقت في 1 يونيو (حزيران). ومع ذلك، فإن عدد الرحلات ينمو تدريجيًا مع تخفيف عمليات الإغلاق حول العالم.

يمكن ملاحظة الاختلافات الأكثر أهمية في حجم الرحلات الجوية عبر المحيط الأطلسي ، بين الولايات المتحدة وأوروبا ، بالإضافة إلى الساحل الشرقي لأمريكا الجنوبية.

كما تضاءلت حركة المرور بشكل واضح فوق الهند والشرق الأوسط – بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة ، حيث تم إيقاف جميع الرحلات الجوية في 1 مارس (آذار) ويتم إعادة تقديمها ببطء.

وأظهرت إحصاءات إضافية من FlightRadar إلى أي مدى انخفض مستوى الحركة الجوية، وكيف تعود تدريجياً.

في 28 فبراير (شباط)، تم تتبع 109،732 رحلة طيران تجارية في جميع أنحاء العالم – وهو أعلى مستوى خلال الفترة من 3 فبراير (شباط) إلى 1 يونيو (حزيران). وتشمل هذه الرحلات الركاب والشحن وبعض الرحلات الجوية النفاثة التجارية.

بحلول 12 أبريل (نيسان)، انخفض عدد الرحلات الجوية التجارية إلى 23962 فقط. في نهاية أبريل ، بدأ هذا الرقم في الارتفاع ، وكان أكثر من 34000 بحلول 8 مايو (أيار) ، و 38000 بحلول 20 مايو (أيار) وما فوق 40،000 في 29 مايو (أيار).

وبدأت طيران الإمارات استئناف رحلات الركاب المنتظمة إلى ثماني دول يوم الخميس 21 مايو (أيار)، قبل عطلة عيد الفطر بقليل.

تسير الشركة حاليًا رحلات من دبي إلى لندن هيثرو وفرانكفورت وباريس وميلانو ومدريد وشيكاغو وتورنتو ، مع جدول زمني حتى 30 يونيو (حزيران). كما توجد رحلات جوية إلى سيدني وملبورن.

فتحت شركة الطيران حجوزات للرحلات إلى 12 دولة عربية ، مع استئناف الرحلات من دبي اعتبارًا من يوليو (تموز).

تقوم الاتحاد للطيران بتشغيل رحلات داخلية من 16 وجهة إلى أبوظبي مع خدمات تعمل حتى يوم الاثنين 15 يونيو (حزيران). كما تقوم شركة الطيران الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة بتشغيل رحلات ركاب خاصة إضافية من أبوظبي إلى 17 وجهة.

 

السفر عبر الزمن حقيقة أم خيال
صحفيان ألمانيان برنارد هوتون و يواكيم براندت أرسلا في مهمة سنة 1932 لكتابة قصة صحفية عن ورشة تصليح السفن في هامبورغ فباغتتهما غارة جوية .. التقط الرجلان صورا لتوثيق الغارة ..

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

بريطانيان يقطعان مسافة 250 ميلاً.. والسبب ”وجبة ماكدونالدز“

تعرف على الإجراءات الجديدة والإلزامية التي فرضها كورونا على عودة الطيران