أخبار الآن |جنيف – سويسرا (وكالات)

قالت كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، سمية سواميناثان، الاثنين، إن المنظمة ينبغي أن يكون لديها ما يكفي من معلومات خلال 24 ساعة لاتخاذ قرارها بشأن ما إذا كانت ستواصل تعليق تجاربها على استخدام عقار هيدروكسي كلوروكين في علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وبسبب المخاوف من تسببه بزيادة معدلات الوفاة وعدم انتظام ضربات القلب لدى مرضى كوفيد-19، أوقفت المنظمة التابعة للأمم المتحدة قبل أسبوع دراستها الكبيرة للأدوية المضادة للملاريا لعلاج كوفيد-19.

ودفعت هذه الخطوة العديد من الحكومات الأوروبية إلى حظر استخدام هذا العقار الذي يستخدم أيضا لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي والذئبة.

وتوقفت شركة سانوفي، الجمعة، مؤقتا عن إجراء تجربتين سريريتين للدواء على مرضى كوفيد-19 الجدد، وقالت إنها لن تورده للعلاج قبل أن يتم التأكد من سلامة استخدامه.

وأودى فيروس كورونا المستجدّ ب373 ألفاً و439 شخصاً على الأقل حول العالم منذ ظهوره في الصين في كانون الأوّل/ديسمبر، وفق تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الساعة 19,00 ت غ الإثنين.

وسُجّل رسميّاً أكثر من ستة ملايين و220 ألفا و110 إصابات في 196 بلداً ومنطقة منذ بدء تفشي الوباء، وُعلن تعافي مليونين و599 ألفا و500 شخص على الأقلّ.

مصدر الصورة: REUTERS

 

اقرأ أيضاً: 

لا وفيات بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا خلال 24 ساعة