أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية ( متابعات )

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه سيصدر أوامر رئاسية لوقف التخريب والدمار، وأنه سيطبق العدالة في قضية مقتل جورج فلويد.

وقال ترامب، في كلمة وجهها للشعب الأمريكي، مساء الاثنين بتوقيت الولايات المتحدة، من حديقة البيت الأبيض: “أحذر منظمي الإرهاب والمشاغبين بأننا سنحاكمهم”.

وأشار إلى أن الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد يقودها إرهابيون محليون وهذه جريمة ضد الإنسانية وأنه سيحارب “من أجل إبقاء البلاد آمنة”.

وأضاف سأتخذ قرار بنشر الجيش في حال تصاعدت الأمور لضبط الأمن والنظام بسرعة، مشيرا إلى أنه طلب من حكام الولايات نشر الحرس الوطني بالأعداد الكافية لحماية المواطنين.

وأوضح ترامب أن العديد من حكام الولايات فشلوا في حماية مواطنيهم من هجمات العصابات واللصوص، مضيفا “سأعمل على حماية المتظاهرين السلميين ولن أسمح باختطاف أصواتهم”.

 

 

وحذر الرئيس الأمريكي منتهكي حظر التجوال من الاعتقال ومواجهة أحكام قضائية قاسية: “أقول للمشاغبين والإرهابيين بأنهم سيواجهون قوانين صارمة”.

وذكر ترامب أن “أمريكا تأسست على مبدأ القانون، ويجب ألا نستسلم للكراهية أو الغضب”.

واندلعت اعمال الشغب في البلاد إثر وفاة جورج فلويد اختناقاً يوم الإثنين الماضي بعدما ضغط شرطي بركبته على عنقه حتى الموت.

والإثنين حثّ ترامب حكّام الولايات على اعتماد الحزم في مواجهة مثيري الشغب ومرتكبي أعمال النهب، واصفاً المحتجين جيمعاً بـ”الفوضويين”.

وبينما كان ترامب يستعد لإلقاء خطابه، كان مئات المتظاهرين يحتشدون على مقربة من البيت الأبيض علماً بأن العاصمة الفدرالية تخضع لحظر تجول مسائي يبدأ في الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي.

 

وتوجّه الرئيس الأميركي دونالد ترامب مساء الإثنين سيراً من البيت الأبيض إلى كنيسة ساينت جون، الصرح الديني المجاور لمقرّ الرئاسة والذي طالته ليل الأحد أعمال تخريب خلال تظاهرة للاحتجاج على العنصرية وعنف الشرطة

مصدر الصورة : ( REUTERS )

للمزيد : 

حظر تجوال في نيويورك لمواجهة الاحتجاجات المتصاعدة