أخبار الآن | الولايات المتحدة – theverge

تحرّك موقع “تويتر” ضدّ عضو الكونغرس الأمريكي مات غايتس، حيث قام بتقييد تغريدة الأخير التي انتهكت قواعد المنصّة حول “تمجيد العنف”. وقال غايتس في تغريدة التي نشرها يوم الإثنين: “الآن بعد أن أصبحنا نرى منظمة أنتيفا كإرهابية، هل يمكننا مطاردة أعضائها مثلما نفعل في الشرق الأوسط؟”.

ووفقاً لموقع “theverge” الإلكتروني، فقد تمّت إعادة نشر التغريدة أكثر من 12 ألف مرّة، قبل أن يتخذ “تويتر” إجراءاته لتقييدها، إذ رأى أن غايتس انتهاك سياسات الموقع ضدّ تمجيد العنف. ولذلك، قام “تويتر” بإخفاء التغريدة من ملف تعريف غايتس، ويجب على المستخدمين النقر فوق زر “عرض” قبل المشاهدة، كما تم تعطيل إمكانية إبداء الإعجاب على التغريدة وكتابة الردود وإعادة نشرها، في محاولة للحدّ من إنتشارها.

ومؤخراً، كان موقع “تويتر” وضع إشارة “تمجيد للعنف” على تغريدة نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن أحداث مينيابوليس، مشيراً إلى أن “التغريدة انتهكت قواعده إلا أنه لن يزيلها”.

ولفت القيّمون على “تويتر” إلى أنّ “هذه التغريدة انتهكت قواعده بشأن تمجيد العنف، لكنّه قرر أنه قد يكون من مصلحة الجمهور أن تظل التغريدة متاحة”. وقالت متحدثة باسم شركة “تويتر” أن “الرئيس التنفيذي للموقع، جاك دورسي، علم مسبقاً بقرار العاملين في الشركة بوسم تغريدة ترامب بأنها تمجد العنف”.

وذكر ترامب في تغريدته: “هؤلاء الرعاع يشوهون ذكرى جورج فلويد ولن أسمح بحدوث ذلك. تحدثت للتو مع الحاكم تيم والز وأخبرته بأن الجيش معه قلبا وقالبا. سنسيطر على أي صعوبة لكن عندما يبدأ السلب والنهب يبدأ إطلاق الرصاص. شكرا لكم”.

مظاهرات أمريكا.. مئات المعتقلين وحظر التجوال في 25 مدينة

تعهد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأحد، بأنه لن يسمح لمن سمّاهم “الغوغاء الغاضبين بتدمير ديمقراطيتنا”، بحسب تعبيره. وقال ترامب إن الفوضويين واليساريين المتطرفين يعملون على ترهيب الأبرياء>

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ترامب: سأصدر أوامر رئاسية لوقف التخريب والدمار