أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية iol

 

من المتوقع أن يوقع الرئيس دونالد ترامب على أمر تنفيذي يوم الخميس قد يمهد الطريق أمام المنظمين الفيدراليين لمعاقبة شركات التكنولوجيا على كيفية إدارتها للمحتوى.

تتمحور مسودة النظام في المادة 230 ، وهو قانون عمره الآن أكثر من 20 عامًا وساعد في تحديد الطريقة التي نتواصل بها جميعًا على الإنترنت. لقد كان موضوع جدل متواصل وتم طرحه مرة أخرى إلى طليعة اهتمام المشرعين من قبل إدارة ترامب هذا العام.

يقول النقاد إن المادة 230 تمنح شركات التكنولوجيا الكثير من القوة على ما هو مسموح به وغير مسموح به على مواقعها. يقول المؤيدون – بما في ذلك مجموعة واسعة من شركات الإنترنت ، والمدافعون عن حرية التعبير وأنصار الإنترنت المفتوح – أنه بدون القانون ، سيتم خنق الاتصال عبر الإنترنت وسيتوقف التواصل الاجتماعي.

– ما هي المادة 230 من القانون الذي أقره الكونغرس في العام 1996؟

المادة 230 هو حكم من قانون آداب الاتصالات لعام 1996. تقول أن الشركات التي تدير منتديات على الإنترنت – كل شيء من مليارات المشاركات المنشورة على فيسبوك إلى مراجعات المطاعم على Yelp إلى أقسام التعليقات على تويتر – لا يمكن اعتبارها ناشرًا لجميع تلك المنشورات التي وضعها الآخرون على مواقعهم. وبالتالي ، لا يمكن اعتبار مشغلي المنتدى مسؤولين عما يختار الآخرون مشاركته على مواقعهم ، حتى لو كانت هذه المنشورات قد تخالف القانون. بعبارة أخرى ، هذا يعني أنه لا يمكن تحميل فيسبوك المسؤولية القانونية عن قيام مستخدم بنشر منشور يشوه معلم الرياضيات للصف السادس.

يتكون الجزء الرئيسي من القسم 230 من 26 كلمة فقط : “لا يتم التعامل مع أي مزود أو مستخدم لخدمة كمبيوتر تفاعلية على أنه الناشر أو المتحدث لأية معلومات مقدمة من مزود محتوى معلومات آخر.”

وقالت دافني كيلر ، مديرة تنظيم المنصة في مركز سياسات الإنترنت في ستانفورد ، إن المادة 230 “أعطت الشركات الضوء الأخضر لإطلاق كل وسيط تقني فردي تعتمد عليه للاتصال عبر الإنترنت”. مع بعض الاستثناءات القليلة ، يمنح الشركات الحق في محتوى الشرطة على مواقعها على الويب كما تراه مناسبًا. وهذا يعني أنه لا يتعين على الشركات فحص ملايين المنشورات للتأكد من أنها لا تنتهك أي قوانين قبل السماح لها بالظهور عبر الإنترنت. وهذا يعني أيضًا أنه يمكن للأشخاص نشر ما يريدون إلى حد كبير ويمكن للشركات أن تتجاهل مسؤولية التأثيرات.

لكن كيلر قال إنه لم يكن مصمما لإبقاء المنتديات على الإنترنت محايدة. في الواقع ، قالت ، كان الهدف منه تشجيع الشركات على مراقبة المحادثات على مواقعها.

وقالت إن المادة 230 “تم تصميمه خصيصًا للحصول على منصات لمحتوى معتدل”.

ويسمح المادة 230 لشركات التكنولوجيا بترك أي منشورات يقوم بها الآخرون. كما أنه يمنح هذه الشركات ملكية واسعة لما تقرر إزالته من المواقع ، طالما أن الشركات تتبع بعض القواعد. إنه هذا الجزء من الحكم الذي تم تسليط الضوء عليه في الآونة الأخيرة حيث يتهم ترامب وآخرون مواقع وسائل الإعلام الاجتماعية بمراقبة الأصوات المحافظة. وزعم ترامب أن المواقع تفضل الأصوات الليبرالية وتحاول “إسكات” المحافظين ، على الرغم من أن متابعته الهائلة والمتنامية على تويتر تشير إلى خلاف ذلك. وقد أنكرت الشركات هذه الاتهامات.

 

الى اين يتجه التوتر بين ترامب وتويتر؟
بدأ الخلاف قبل نحو أسبوعين حين شدّد تويتر قواعده الرامية لمكافحة المعلومات الكاذبة حول فيروس كورونا من خلال توسيعه أنواع الرسائل التي يمكن وسمُها بعبارةٍ تحذّر الجمهور من احتمال أن تنطوي التغريدة على معلومات “مضلّلة” أو “مثيرةٍ للجدل”.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ترامب: لن نسمح للغوغاء الغاضبين بتدمير ديمقراطيتنا

ترامب يعلن تأجيل قمة مجموعة السبع إلى سبتمبر