أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية foxbusiness

 

قام جاك دورسي، الذي أسس تويتر في عام 2006، بإعادة تغريد تعليقات من سانت بول مايور ميلفن كارتر الذي ذكر بشكل غير صحيح أن كل شخص تم القبض عليه بسبب الاضطرابات في منطقة مينيابوليس مساء الجمعة كان “من خارج الولاية”.

أظهر بحث على الإنترنت لسجل سجن مقاطعة هينيبن الذي أجراه فوكس 9 في مينيابوليس “أغلبية ساحقة” من الأشخاص الذين تم القبض عليهم بسبب الاضطرابات كان لديهم عناوين في مينيسوتا. عثر البحث على 38 من 45 شخصا اعتقلوا يعيشون في ولاية مينيسوتا. ولم تعلق الشركة بشكل مباشر على إعادة تغريد دورسي.

أثار تويتر جدلاً يوم الثلاثاء بوضع ملصق لتقصي الحقائق على تغريدة الرئيس دونالد ترامب حول التصويت عبر البريد وبأنه سيؤدي إلى تزوير الانتخابات، وتم اعتبار هذه التغريدات “مُضللة”.

وفي سلسلة تغريدات على الإنترنت عقب القرار ، قال دورسي إن هدف تويتر هو “ربط نقاط البيانات المتضاربة وإظهار المعلومات محل النزاع حتى يتمكن الناس من الحكم على أنفسهم. المزيد من الشفافية منا أمر بالغ الأهمية حتى يتمكن الأشخاص من رؤية السبب وراء أفعالنا بوضوح.”

ومع سرعة تحرك تويتر تجاه ما كتبه ترامب في حسابه، أثار ذلك غضب الرئيس الأمريكي وأنصاره.
أصدر ترامب يوم الخميس أمرًا تنفيذيًا يستهدف درع مسؤولية الكونغرس الممنوح لشركات التكنولوجيا إذا كانت “تمارس الرقابة أو أي سلوك سياسي”.

وفي وقت سابق، تعرّض تويتر لانتقادات شديدة بسبب سماحه لقادة العالم بترويج معلومات غير صحيحة، إلا أنه مع تفشي وباء كورونا اعتمد أسلوب أكثر شفافية.

 

الى اين يتجه التوتر بين ترامب وتويتر؟
بدأ الخلاف قبل نحو أسبوعين حين شدّد تويتر قواعده الرامية لمكافحة المعلومات الكاذبة حول فيروس كورونا من خلال توسيعه أنواع الرسائل التي يمكن وسمُها بعبارةٍ تحذّر الجمهور من احتمال أن تنطوي التغريدة على معلومات “مضلّلة” أو “مثيرةٍ للجدل”.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مواجهات واطلاق غاز مسيل للدموع أمام البيت الأبيض

بالفيديو.. شاحنة تخترق حشود المتظاهرين في مينيابوليس