أخبار الآن | برلين- ألمانيا (أ.ف.ب)

رغم  حرمانهم من التدريبات والعروض بسبب جائحة كوفيد-19، يقدم موسيقيو دويتشه أوبرا في برلين سلسلة من الحفلات الموسيقية المجانية في ساحات دور رعاية المسنين . وهذا يمنحهم فرصة للترفيه على كبار السن الذين نادراً ما يتوفر لهم الحظ للخروج .

و قال عازف الترومبون Guntram Halder الذي يشارك في العروض الجديدة : “إنه جو مختلف تمامًا نعيشه هنا, ففي الأوبرا ، نجلس عادةً في موقع الأوركسترا أمام المسرح وبالتالي لدينا هنا اتصال أوثق مع الجمهور. والجمهور أكبر بكثير ، يبلغ في المتوسط ​​2000 شخص ، بينما هنا نعزف أمام 10 إلى 15 شخصًا “.

و اضاف “لهذا السبب يسعدنا أن نتمكن من العزف في دور رعاية المسنين فهم لا يملكون بالضرورة فرصة للذهاب إلى حفلات موسيقية مباشرة”

و قالت مارجوت إجيرت ، مقيمة في دار رعاية المسنين: “كان يمكن أن تستمرالحفلة لفترة أطول! لقد أحببت ذلك ، لم أذهب إلى حفل موسيقي مثل هذا من قبل. وسيكون من الجيد لو عادوا مرة أخرى.”

و للتذكير فقد سجلت ألمانيا خلال الـ24 ساعة الماضية، 286 إصابة بفيروس كورونا، و11 حالة وفاة جديدة.

وبحسب آخر بيانات معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية في ألمانيا، ارتفعت حصيلة الإصابات المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 181482 حالة, فيما بلغ عدد الوفيات منذ بدء تفشي الوباء في ألمانيا 8500 وفاة.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

الإكوادور.. أول وجهة سياحية بعد كورونا تستقبل الزوار بدءا من يوليو المقبل