أخبار الآن | طوكيو- اليابان (وكالات)

أعلنت وزارة الصحة الیابانیة، الیوم السبت، تسجیل 70 اصابة وست حالات وفاة جدیدة مرتبطة بفیروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الماضیة.

وقالت الوزارة في بیان لھا بعد الاعلان ھذه النتائج ارتفع عدد الإصابات بالفیروس في البلاد إلى 16851 اصابة والوفیات الى 883 حالة وفاة.

یذكر أن رئیس الوزراء الیاباني شینزو آبي، أعلن مؤخراً عن رفع حالة الطوارىء في البلاد وذلك قبل انتھائھا في الـ31 من الشھر الجاري نتیجة انخفاض عدد الاصابات بفیروس كورونا داعیاً مواطنيه الى التأقلم والتعایش مع ھذا الفیروس.

جدير بالذكر أن اليابان أبهرت العالم  بعد سيطرتها على وباء كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 345 ألف شخص حول العالم بسرعة قياسية، من دون فرض إغلاقات أو إجراء فحوصات مكثفة لكشف الإصابات، كما هو الحال في دول أخرى نجحت باحتواء الفيروس، إذ أبقت المطاعم ومحلات الحلاقة مفتوحة، ولم تستخدم تطبيقات متطورة لتتبع المخالطين، كما أن الدولة لا تمتلك مركزا للسيطرة على الوباء.

ولكن السبب الرئيسي لنجاح اليابان في احتواء كورونا، هو رد الفعل المبكر للحكومة اليابانية، والتي تعود إلى يناير الماضي، إذ بدأت اليابان بتوظيف أشخاص مختصين لأداء مهمة واحدة، وهي تعقب المخالطين من المصابين، وذلك بعد تسجيل أول إصابة بالفيروس في يناير، بالإضافة إلى ثقافة ارتداء الكمامات لدى اليابانيين، حتى من قبل انتشار كورونا، وكذلك انخفاض معدل السمنة في اليابان،  وللقرار المبكر بإغلاق المدارس.

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن: البرازيل تصبح الخامسة بين الدول الأكثر تضرراً جراء كوفيد-19