أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية (وكالات)

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن الطلاب الصينيين الذين يدرسون في الولايات المتحدة الأمريكية، قد يكونون جواسيس للصين.

وأوضح بومبيو في مقابلة، مع “فوكس نيوز”، أن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات لمنع ما وصفه بالتجسس المحتمل من قبل الطلاب الصينيين.

وأشار بومبيو، إلى أنّ الإدارة الأمريكية، أمام تحدٍ، وعليها واجب التأكد من أن “هؤلاء الطلاب الذين يأتون إلى هنا للدراسة لا يتصرفون باسم الحزب الشيوعي الصيني”.

ورد وزير الخارجية الأمريكية، على سؤال حول تقرير صحافي نشر سابقاً وألمح إلى إمكانية طرد ترمب لآلاف طلاب الدراسات العليا، قال بومبيو: “إن الطلاب الصينيين لا يجب أن يكونوا هنا في مدارسنا للتجسس”.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه سيعقد الجمعة مؤتمراً صحافيّاً بشأن الصين، من دون أن يعطي تفاصيل إضافية بشأن مضمونه، لكن وزير الخارجية في إدارته مايك بومبيو قال إنه سيهاجم خلال قيام الطلاب الصينيين بالتجسس.

وتأتي هذه التصريحات في أجواء من التوتر الشديد. فقد صعد ترامب لهجته حيال الصين في الأسابيع الأخيرة محملا بكين مسؤولية انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، ووعد باتخاذ تدابير انتقامية.

مصدر الصورة: Reuters
للمزيد:

بومبيو: عقوبات على اثنين من مسؤولي البرنامج النووي الإيراني