أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية newsweek

 

أعلنت المحكمة العليا في تكساس أن سكان الولاية الذين يشعرون بالقلق بشأن فيروس كورونا أثناء انتظارهم للتصويت في الانتخابات الوطنية في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل لا يحق لهم، بموجب قواعد الولاية الحالية، اللإقتراع عبر البريد.

ومع ذلك ، يقول رأي الأغلبية في المحكمة أن الأمر متروك للناخبين لتحديد ما إذا كانوا مؤهلين لإجراء اقتراع بالبريد.

من المحتمل أن يثير القرار مشكلة قانونية، خاصة وأن المدعي العام في تكساس كين باكستون قال إن الناخبين الأصحاء الذين يسعون للحصول على بطاقات الاقتراع بالبريد يمكن ملاحقتهم جنائياً بتهمة تزوير الانتخابات.

يسمح قانون ولاية تكساس للمقيمين فقط بالحصول على بطاقة الاقتراع بالبريد إذا كانوا فوق سن 65 عامًا ، أو في السجن أو لديهم حالة بدنية أو طبية تعيقهم عن التصويت.

وقال مسؤولو في حكومة تكساس الذين يمثلون مقاطعة ترافيس إن الخوف من الاصابة بفيروس كورونا ليس حالة مادية وبالتالي ليس سببًا شرعيًا للاقتراع عبر البريد.

وكتب القاضي ناثان هيخت ، “لقد وضع المسؤولون في أيدي الناخب تحديد ما إذا كان التصويت الشخصي سيؤدي إلى احتمال الإصابة بسبب حالة جسدية”.

أي أنه يمكن للناخبين أن يقرروا بأنفسهم ما إذا كانوا يعتقدون أن “الوضع المادي” قد يمنعهم من التصويت شخصيًا أو يضرهم إذا فعلوا ذلك.

وبعبارة أخرى، يعتقد هيخت أن مسؤولي الانتخابات بالولاية ليس عليهم التحقق من أن الناخب لديه بالفعل” الحالة المادية “من أجل إرسال بطاقة اقتراع بالبريد إليهم.

بالنظر إلى أن قضية تكساس هي واحدة من العديد من الحالات في ولايات مختلفة تتناول حاليًا هذه الإشكالية بالذات ، فمن الممكن أن تنتهي القضية في المحكمة الفيدرالية أو حتى المحكمة العليا الأمريكية.

حتى الآن ، تُقدم 35 ولاية أمريكية بطاقات الاقتراع بالبريد لأي مقيم يريدها.

 

فيروس كورونا يطال مشردي لاس فيغاس في أمريكا
أثارت صور المشردين الذين يفترشون الأرض في موقف للسيارات في مدينة لاس فيغاس الأمريكية غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي ، عقب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد ، وذلك وفقا لتقرير صادر عن صحيفة الجارديان البريطانية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مسؤول سابق في منظمة الصحة العالمية: بريطانيا قد تعود لطبيعتها بحلول أغسطس

منظمة دولية تحذر..شريان المساعدات على حافة الانهيار في اليمن – مطبخ أخبار اليوم