أخبار الآن | بريطانيا news.sky

حذر وزير الصحة البريطاني مات هانكوك الناس من أنهم قد يضطرون إلى العزلة الذاتية بموجب اختبار فيروس كورونا الجديد ونظام التتبع إذا لم يتبعوا القواعد طواعية.

وتوقع وزير الصحة أن “الغالبية العظمى” ستلتزم بالاستراتيجية الجديدة للإغلاق في إنكلترا .

وقال هانكوك : “لقد فكرنا في جعل هذا الأمر إلزاميًا وهناك بعض الدول الأخرى التي يكون فيها هذا الامر إلزامي.

وأضاف “لكن في المقام الأول لدينا ثقة كبيرة في أن الجمهور سيتبع تعليمات إدارة خدمات الصحة الوطنية NHS ”

“تعليمات NHS مهمة جداً ، لكنها غير ملزمة من الناحية القانونية في هذه المرحلة لأننا نعتقد أنها بعيدة جدًا ، أفضل بكثير إذا كنا كبلد نتعاون ونفعل ذلك وكل شخص يتبع التعليمات”.

ولدى سؤاله عما يجب على الناس فعله إذا كان لديهم مشاكل تتعلق برعاية الأطفال ولكن طُلب منهم عزل أنفسهم ، قال هانكوك : “حسنًا ، بالطبع ، من المهم جدًا أن تؤخذ رعاية الأطفال في الاعتبار.أنا أفهم ذلك، لذا نعم ، من المهم جدًا أن يتعامل الناس مع رعاية الأطفال وأن يفعلوا ذلك بطريقة معقولة.”

بقيت البلاد في حالة إغلاق لمدة 66 يومًا، منذ  23 مارس(آذار) ، حيث انتقلت الحكومة من محاولة احتواء تفشي المرض إلى تأخير انتشاره في جميع أنحاء البلاد.

من المقرر أن تتم مراجعة الإغلاق اليوم ، بعد وفاة 37.460 شخصًا على الأقل في المملكة المتحدة بسبب الفيروس – وهو أسوأ عدد من الوفيات في أوروبا وثاني أعلى معدل في العالم.

تم التشكيك في ما إذا كان نظام الاختبار والتتبع سيكون جاهزًا تمامًا في الوقت المناسب.

وقال أحد مسؤولي وزارة الصحة أن إطلاق نظام تتبع الاتصال سيعطيهم فرصة لحل أي مشاكل قبل تخفيف الإغلاق يوم الاثنين عندما يُطلب من المدارس في إنكلترا إعادة فتحها.

 

البرازيل بؤرة كورونا الجديدة
ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنّ “جرى حفر مئات المقابر الجماعية في البرازيل التي بلغ عدد الوفيات فيها بسبب وباء “كورونا”، 22,165 حالة اليوم الأحد.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مسؤول سابق في منظمة الصحة العالمية: بريطانيا قد تعود لطبيعتها بحلول أغسطس

قبرص تتعهد بتغطية تكاليف رحلات السياح إذا أصيبوا بـ”كورونا“ ضمن أراضيها