أخبار الآن | روسيا asiatimes

 

في سان بطرسبرج ، ثالث نقطة ساخنة لفيروس كورونا في روسيا بعد العاصمة موسكو. يتم تطبيق قواعد العزل الذاتي بشكل فضفاض فقط. تمتلئ حدائق المدينة والشوارع بالناس الذين يستمتعون بالربيع.

تقول عائشة، 23 سنة، التي تعمل في صيدلية في ضواحي المدينة: “من الصعب ارتداء قناع عندما يكون الجو دافئًا جدًا في الشارع، يحتاج الناس إلى التنفس، لكن ذلك ليس سيئًا لأن درجات الحرارة المرتفعة تقلل من انتشار الفيروس.”

وأضافت “أشعر أن الديناميكية الوبائية في روسيا جيدة جدًا. وبصفتها مدينة ضخمة ، فإن سانت بطرسبرغ تقوم بعمل جيد “.

يرجع موقف عائشة المريح جزئيًا إلى انخفاض عدد ضحايا فيروس كورونا محليًا، أي 150 حالة وفاة فقط، وهو رقم منخفض نسبيًا لمدينة يبلغ عدد سكانها أكثر من 5 ملايين.

والدتها ليودميلا ، 50 سنة ، ليست قلقة للغاية بشأن الفيروس. إنها أكثر قلقا بشأن الوضع الاقتصادي. ابنها ، الذي يعمل في صناعة الخدمات ، فقد وظيفته بسبب الإغلاق. “آمل حقًا أن ينتهي هذا قريبًا. لقد تضررنا بشدة اقتصاديا “.

مع وصول تفشي الفيروس التاجي في روسيا إلى ذروته أخيرًا في منتصف مايو (أيار)، بدأت البلاد في تخفيف قيود الحجر الصحي ببطء. ومع ذلك ، فقد انتشر الفيروس الآن عبر أكبر دولة في العالم.

علاوة على ذلك ، مع انخفاض الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بنسبة 28 ٪ في أبريل (نيسان) بسبب إجراءات الإغلاق ، انخفضت معدلات التأييد للرئيس فلاديمير بوتين: وفقًا لمركز الاستطلاع المستقل ليفادا ، فإن 59 ٪ من الروس يؤيدون حاليًا بوتين.

تم تأجيل خطط بوتين الكبيرة لعام 2020 ، والتي تضمنت استفتاء على مستوى البلاد لتغيير الدستور ، وبالتالي منحه فرصة إعادة انتخابه في عام 2024 ، وعرض عسكري رائع للذكرى الخامسة والسبعين للانتصار على ألمانيا النازية ، بسبب الوباء.

ومع ذلك ، فإن العدد الحقيقي للقتلى من Covid هو الذي يثير الأسئلة، حيث يتم طرحها حتى في وسائل الإعلام الرئيسية التي عادة ما تدعم بشدة الرئيس.

وعلى الرغم من تسجيلها ثالث أكبر عدد من حالات الإصابة بـ Covid-19 في العالم بعد البرازيل والولايات المتحدة ، شهدت روسيا من انخفاض عدد الوفيات بشكل ملحوظ. يبلغ معدل وفيات الحالات للمصابين 1٪ فقط ، وهو رقم منخفض بشكل مذهل إذا ما قورن بالدول الأخرى الأكثر تضرراً من الفيروس. يبلغ معدل الوفيات في المملكة المتحدة 14٪ وإسبانيا 12٪.

 

صدفة أم مؤامرة ؟ كتب وأفلام تنبأت بفيروس كورونا منذ سنوات!
هل من الصدفة أن يتحدث كتاب صدر سنة 1981 عن سلاح بيولوجي اسمهWuhan-400 مصنع في مخابر صينية .

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

أمريكا.. رابطة دوري الهوكي تعلن استئناف الموسم بعد توقف بسبب ”كورونا“

15 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بين اللاجئين السوريين في لبنان