أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

أشاد وزير الصحة البريطاني مات هانكوك بخطة تعقب الاتصال الجديدة حيث تم إطلاقها اليوم في الساعة التاسعة صباحاً .

وقال السيد هانكوك إنه “واجب مدني” للجمهور الامتثال لقواعد العزل الذاتي إذا كنت قريبًا من شخص مصاب. وقد دخل النظام حيز التنفيذ في الساعة 9 صباحًا اليوم للأشخاص الذين يعانون من أعراض فيروس كورونا لطلب الاختبارات وتتبعهم.

وحذر رؤساء في إدارة خدمات الصحة الوطنية في بريطانيا (NHS) من أن “الأجزاء الرئيسية” من النظام لم تعمل بعد ولا يمكن وصفها بأنها “من الطراز العالمي”.

جاءت البداية الفوضوية عندما سخر مات هانكوك من الانتقادات بسبب التأخير في تطبيق NHS الذي كان من المفترض أن يصاحب النظام.

أصر وزير الصحة على أنه كان من الصحيح المضي قدما بدون تكنولوجيا الهاتف ، مشيرا إلى أنه من المهم “أن يعتاد المواطنين” على المبادئ.

بموجب الخطط ، فإن أي شخص يعاني من الأعراض سيعزل نفسه على الفور ويحجز اختبارًا ، إما في مركز اختبار أو يتم تسليمه في منزله. يجب أن تبدأ أسرتهم فترة عزل 14 يومًا أيضًا.

إذا كان الاختبار سلبيًا ، يخرج الجميع من العزلة. ولكن إذا كان الاختبار إيجابيًا ، فسيقوم متتبعو NHS أو فرق الصحة العامة المحلية بالاتصال أو إرسال بريد إلكتروني أو إرسال رسالة نصية تطلب منهم مشاركة تفاصيل عن الأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق بهم والأماكن التي زاروها.

وثمة تحذيرات من أن نظام الاختبار والتتبع الجديد سيفشل في العمل بفعالية إذا لم يتم زيادة الأجور المرضية القانونية. هناك مخاوف من أن العديد من الناس لن يتمكنوا من تحمل نفقاتهم وسيضطرون لمواصلة العمل.

قالت فرانسيس أوجرادي ، الأمين العام لـ TUC: “نحن بحاجة إلى برنامج اختبار وتتبع وتشغيله في أقرب وقت ممكن. ولكن لن يكون فعالا عندما يطلب من العمال عزل أنفسهم. الأجر المرضي القانوني هو 95 جنيهًا إسترلينيًا فقط في الأسبوع – ومليوني عامل غير مؤهلين لذلك”.

وأضافت “إذا لم يكن العمال قادرين على عزل أنفسهم ، فسيضطرون إلى الاستمرار في العمل”.

وتابعت “وهذا سيعرضهم وزملائهم في العمل ومجتمعهم المحلي للخطر ، ويقوض برنامج الاختبار والتتبع بأكمله”.

وقالت “يجب على الحكومة أن تمد أجور المرضى القانونية للجميع – بغض النظر عن ما يتقاضونه – وأن ترفعه إلى مستوى أجر المعيشة الحقيقي ، 260 جنيهًا إسترلينيًا في الأسبوع”.

ودعا وزير صحة الظل جوناثان أشورث إلى دفع أجور مرضية عندما سُئل عن النظام الجديد ومن المتوقع أن يعزل الأشخاص أنفسهم لمدة 14 يومًا إذا تم الاتصال بهم.

وقال:”سيكون هناك أشخاص يحتاجون إلى رواتب مرضية عند الضرورة للتأكد من بقائهم في المنزل”.

وأضاف “ولكن ، بالطبع ، من الممكن تمامًا أن تعزل لمدة 14 يومًا ، وتخرج ، وتلتقي بشخص آخر مرة أخرى أصيب بالفيروس ه. لذلك قد يكون هذا عبئًا كبيرًا على الناس.”

و يقوم الفريق بإرسال رسائل بريد إلكتروني أو نصية إلى جهات الاتصال الوثيقة هذه ، ويخبرهم أنه يجب عليهم البقاء في المنزل لمدة 14 يومًا حتى لو لم يكن لديهم أعراض ، لتجنب انتشار الفيروس.

 

الصين تحذر.. فترة حضانة فيروس كورونا ليست 14 يوماً
بعد انتشار بيانات جديدة تفيد بأن فترة حضانة فيروس كورونا المستجد قد تصل إلى ما يقارب الشهر، وليس 14 يوما كما ذكرت المصادر الطبية سابقا، فإن حالة من الصدمة والترقب تواجه الجهود المضنية للسيطرة على انتشار هذا الفيروس التنفسي المميت.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

كمامات شفافة للتشجيع على الابتسام في زمن كورونا

لبنان: 7 إصابات جديدة بفيروس ”كورونا“ و صفر وفيات