أخبار الآن| باريس – فرنسا (متابعات)
ارتفع العدد الإجمالي لوفيات فيروس كورونا في فرنسا يوم الثلاثاء بما يقل عن مئة حالة وذلك لليوم السادس على التوالي على الرغم من إضافة بيانات دور المسنين من جديد مما يبعث على الأمل في أن البلاد اجتازت أسوأ ما في الجائحة.

ومن المقرر أن يعلن رئيس الوزراء إدوار فيليب يوم الخميس تفاصيل الخطوات الجديدة لرفع العزل العام والتي يمكن أن تؤدي إلى إعادة فتح الحانات والمطاعم في بعض أنحاء فرنسا. وأعلنت البلاد يوم الثلاثاء ارتفاع عدد الوفيات جراء الجائحة إلى 28530 حالة وهو رابع أكبر عدد لحالات الوفاة الناجمة عن الفيروس في العالم.

وقالت وزارة الصحة الفرنسية إن إجمالي عدد وفيات كورونا في البلاد ارتفع بواقع 83 حالة أي 0.3 بالمئة في المستشفيات ليصل إلى 18195 حالة. لكن الوزارة خفضت عدد الوفيات في دور المسنين ليصبح 10335 أي أقل عشر حالات من أحدث عدد معلن وذلك بعد مراجعة فنية.

وكان متوسط الوفيات اليومي قد بلغ 910 حالات في الفترة بين أول أبريل نيسان و15 أبريل نيسان عندما كانت فرنسا تبذل جهودا مضنية لاحتواء وباء فيروس كورونا الذي اجتاح العالم.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن عدد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة زاد بواقع 276 حالة أو 0.2 في المئة ليصل الإجمالي إلى 145555 مشيرة إلى أن الزيادة تواكب معدل الأسبوع الماضي وتقل عن الأسبوع السابق.

مصدر الصورة: (رويترز)

للمزيد: إسبانيا تعلن حدادا رسميا لعشرة أيام على ضحايا فيروس كورونا