أخبار الآن | أمريكا اللاتينية reuters

 

تقدّمت مجموعة LATAM للخطوط الجوية، أكبر شركة طيران فى أمريكا اللاتينية، بطلب لإشهار إفلاسها، لتصبح أكبر شركة طيران في العالم حتى الآن تسعى إلى إعادة تنظيم طارئة وسط جائحة كورونا.

ولكن على عكس Avianca، التي عانت من اضطراب وخسائر إدارية، حققت LATAM في تشيلي أرباحًا لمدة أربع سنوات متتالية بلغ مجموعها أكثر من 700 مليون دولار.

وافقت شركة الطيران ، التي لديها حوالي 1.3 مليار دولار نقدًا في متناول اليد ، مؤخرًا على دفع أرباح ، على النقيض من شركات النقل الأخرى التي أوقفت مثل هذه المدفوعات وسط الأزمة.

وقد أثبتت حكومات أمريكا اللاتينية ، التي تعاني الكثير منها قيودًا شديدة على الميزانية ، أنها مترددة في إنقاذ شركات الطيران الرئيسية ، على عكس الولايات المتحدة وأوروبا.

ومع ذلك ، قال وزير المالية التشيلي إجناسيو بريونيس يوم الثلاثاء إنه يدرس المساعدة المحتملة للشركات الكبيرة وسط تفشي الفيروس التاجي ، بما في ذلك مشروع قانون سيتم اقتراحه الأسبوع المقبل يعرض “آليات تمويل” غير محددة.

في البرازيل ، كانت LATAM منذ أسابيع تتفاوض على خطة إنقاذ تصل إلى 2 مليار ريال (367.45 مليون دولار) لم تتحقق بعد. في حالة فشل المفاوضات ، أقرّت LATAM في تسجيلها القانوني أن وحدتها البرازيلية قد ترفع دعوى إفلاس أيضًا.

قامت شركة LATAM بتسريح 1800 موظف من أصل أكثر من 40.000 موظف في الفترة التي سبقت تسجيل الإفلاس.
وقال الرئيس التنفيذي روبرتو ألفو في بيان بشأن التسجيل: “لقد نفذنا سلسلة من الإجراءات الصعبة للتخفيف من تأثير هذا الاضطراب غير المسبوق في الصناعة ، ولكن في النهاية يمثل هذا المسار الخيار الأفضل”.

وتعتبر LATAM علامة تجارية مشهورة لأمريكا الجنوبية ، وتهيمن على السفر الجوي الدولي في المنطقة ، بالإضافة إلى كونها شركة طيران محلية رائدة في البرازيل وكولومبيا وتشيلي والأرجنتين وبيرو والإكوادور.

وقالت الشركة إن LATAM ستستمر في الطيران أثناء وجودها تحت حماية الإفلاس.
ولدت LATAM في عام 2012 من خلال اندماج بين شبكة LAN في تشيلي و TAM في البرازيل ، مما أدى إلى ظهور شركة LATAM.

وقالت LATAM أنه حتى يوم الثلاثاء كان لديها 7.6 مليار دولار من الديون ، بما في ذلك 460 مليون دولار في شكل قروض مرتبطة بشركتها البرازيلية الفرعية التي ليست جزءًا من عملية الإفلاس.

 

مشاهد غير متداولة من الحياة اليومية في ووهان مركز تفشي فيروس كورونا
صدت عدسات الكاميرات والهواتف مواقف غريبة وإجراءات غير متوقعة في أوج المواجهة الشرسة ضد فيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

وقف استخدام هيدروكسي كلوروكين في فرنسا لعلاج مرضى كورونا

الجزائر لا تعتزم وقف استخدام هيدروكسي كلوروكين لعلاج مرضى كورونا