أخبار الآن | كندا cnn

 

قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو إن حكومته تحاول منح جميع العمال إجازة مرضية مدفوعة الأجر لمدة 10 أيام على الأقل في السنة حيث تبدأ كندا في الاستعداد لموجة ثانية من جائحة كورونا.

وقال ترودو: “لا يجب أن يختار أحد بين إجازة يوم عمل بسبب المرض أو القدرة على دفع فواتيره. تمامًا كما لا ينبغي لأحد الاختيار بين البقاء في المنزل مع أعراض Covid-19 أو القدرة على تحمل الإيجار أو البقالة”. خلال مؤتمر صحفي في أوتاوا الاثنين.

حتى يوم الاثنين ، أبلغت كندا عن أكثر من 85000 حالة إصابة بفيروس كورونا و 6545 حالة وفاة مرتبطة بها.

وقال ترودو إن وضع الآليات اللازمة لبرنامج إجازة مرضية مدفوعة الأجر سيكون تحديًا ، لكن حكومته والمقاطعات مصممة على المحاولة.

وقالت الدكتورة تيريزا تام ، مديرة الصحة العامة الكندية خلال مؤتمر صحفي يوم الاثنين “أعتقد أنه لا يمكن أن تكون مستعدًا بشكل مفرط ويجب علينا فقط الاستمرار في بعض هذه التطورات في القدرات وهذا ينطبق على الاختبارات المخبرية أيضًا”.

على أمل إدارة انتشار الفيروس في البلاد ، أعلن ترودو الأسبوع الماضي أن الحدود مع الولايات المتحدة ستظل مغلقة حتى 21 يونيو(حزيران) على الأقل.

وقالت تام إن حظر المسافرين الدوليين والحجر الصحي للكنديين العائدين هو الشيء الوحيد الذي سمح لكندا بإدارة أول موجة Covid-19.

 

مشاهد غير متداولة من الحياة اليومية في ووهان مركز تفشي فيروس كورونا
صدت عدسات الكاميرات والهواتف مواقف غريبة وإجراءات غير متوقعة في أوج المواجهة الشرسة ضد فيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الأمم المتحدة: موجات الحر قد تزيد من الاضرار الصحية لوباء كوفيد-19

سوريا تبدأ بتخفيّف الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا