أخبار الآن | أستراليا – وكالات

تعتزم الولايات المتحدة الأمريكيّة إرسال 1200 جندي من قوات المشاة البحرية (المارينز) إلى أستراليا، وسط تزايد التوترات بين الدول الغربية والصين بشأن جائحة “كورونا”.

وستبدأ القوّة بالوصول إلى داروين في أوائل يونيو/حزيران، على أن تبدأ التدريبات المشتركة بين جنود المشاة البحرية والقوات الأسترالية حتى شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وكان قد جرى إلغاء التناوب السنوي لقوات المارينز الأمريكية الموجودة في دراوين في أواخر مارس/آذار. وحينها، أشارت الحكومة الفيدرالية أنّ “مشاة البحرية لن ينتقلوا إلى أستراليا بسبب الوباء المستجد”. إلا أنه بعد ذلك، جرى اتخاذ القرار بإرسال 1200 جندي إلى داروين.

وفي السياق، اعتبرت وزيرة الدفاع الأسترالية ليندا رينولدز إن “الانتشار يظهر علاقة أستراليا الدفاعية الوثيقة مع الولايات المتحدة”، وقالت: “إن قوات المشاة البحرية في داروين تجسد قوة التحالف الأسترالي – الأمريكي، وترسل إشارة واضحة حول التزامنا المشترك بالأمن الإقليمي”. 

وأضافت: “أنا سعيدة لأن عملية الإنتشار للقوات ستستمر هذا العام، بعد التخطيط الدقيق والتحضيرات التي قامت بها كل من أستراليا والولايات المتحدة لتقليل مخاطر كورونا”.

ولفتت إلى أن “مشاة البحرية سيحققون نتائج تدريب مهمة مع قوات الدفاع الأسترالية، مع الالتزام الصارم بالقيود المفروضة لمواجهة كورونا في الإقليم الشمالي باستراليا”.

ومن المقرر أن يجري فحص كل جندي من المارينز قبل المغادرة إلى أستراليا، كما سيجري اخضاعهم لاختبارات “كورونا” هناك للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس “كورونا”، وذلك قبل حجرهم لمدّة 14 يوماً في داروين. وفي نهاية الحجر الصحي، سيُعاد اختبار “كورونا” لكل جندي.

 

مسؤول أمريكي يشبه تستر الصين على وباء كورونا بكارثة تشيرنوبل

مستشارُ الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين شبه طريقة تعامل الصين مع تفشي وباء كورونا، بإخفاءِ الاتحاد السوفيتي ما حدث من انصهارٍ لقلبِ المفاعل النووي بمحطة تشيرنوبل عام 1986. وقال أوبراين، إن بكين علِمت بتطوراتِ الفيروس، الذي نشأ في ووهان، منذ نوفمبر (تشرين الثاني) لكنها كذبت على منظمةِ الصحة العالمية وحالت دون حصول خبراء من الخارج على المعلومات.

https://youtu.be/BZxmR9_41fw

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

بعد زلزال أرعب جاسيندا أرديرن..زلزال ثان يضرب نيوزيلندا في يومين