أخبار الآن | روما – إيطاليا (وكالات)

وصل نحو 400 مهاجر الأحد، يرجح أن جميعهم تونسيون، إلى سواحل جزيرة صقلية جنوب إيطاليا، وفق ما أفادت وكالة “أنسا” للأنباء نقلاً عن الشرطة الوطنية.

وكان المهاجرون يستقلون قاربا أنزلهم على بعد بضعة أمتار من الشاطئ الواقع في جنوب صقلية، قبل أن يعود أدراجه، وفق “أنسا”، وتم إطلاق عمليات بحث عن القارب، خصوصا عبر سفن تتبع لخفر السواحل.

وفرّ المهاجرون الذين نزلوا الى الشاطئ في مجموعات صغيرة، كما أفادت صحيفة “أغريينتو نوتيتزي” المحلية.

أمام الصحافة، قدّر رئيس بلدية المنطقة أن جميع المهاجرين تونسيون، وذلك بعد أن تحدث الى بعضهم. ووفق شهود، تم العثور على أحد قاربين استعملهما المهاجرون للوصول إلى السواحل الإيطالية.

وهذه المرة الأولى منذ سنوات ينزل فيها هذا العدد الكبير من المهاجرين على سواحل صقلية. وفي المقابل، غالباً ما تشهد السواحل الإيطالية وصول مهاجرين لكن بأعداد أقل.

وقد وصل 52 شخصاً، غالبيتهم من إفريقيا جنوب الصحراء، الأحد إلى جزيرة لينوزا على مقربة من لامبيدوزا جنوب صقلية، وفق السلطات الإيطالية. وكانوا على متن قارب طوله 10 أمتار.

ووصل السبت نحو 20 شخصاً على متن قارب مطاط الى شاطئ مارسالا في شرق صقلية بينما كان سكان يمارسون السباحة. ووصل ستة تونسيين بقارب صغير إلى لامبيدوزا السبت، فيما عثر على نحو 40 آخرين قرب ساحل الجزيرة ورافقهم خفر السواحل حتى الميناء.

وللمرة الأولى منذ بدء رفع العزل في إيطاليا، وصل سبعة أشخاص على متن قارب مساء الجمعة الى جزيرة سردينيا.

ووفق أرقام وزارة الداخلية الإيطالية، وصل حتى 22 أيار/مايو 4445 مهاجراً إلى إيطاليا منذ مطلع العام.

 

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضا: