أخبار الآن | كاراكاس – فنزويلا (وكالات)

دخلت أول ناقلة من بين 5 ناقلات إيرانية إلى المنطقة الاقتصادية الخالصة لفنزويلا، أمس (السبت)، حاملة وقودا لهذا البلد، الذي يواجه نقصا حاد في البنزين رغم تحذير المسؤولين الأمريكيين من أن واشنطن تدرس القيام برد على هذه الشحنات.

وذكرت بيانات ريفينيتيف أيكون لتعقب حركة السفن أن الناقلة وصلت إلى مياه فنزويلا في نحو الساعة 7:40 مساء بالتوقيت المحلي (1140 بتوقيت غرينتش) بعد مرورها شمالي دولة ترينداد وتوباغو في الكاريبي.

وعرض التلفزيون الرسمي الفنزويلي مشاهد لاستعداد سفينة وطائرة للبحرية للقاء الناقلة.

وكان وزير الدفاع الفنزويلي قد تعهد بأن يرافق الجيش الناقلات فور وصولها المنطقة الاقتصادية الخالصة لبلاده بسبب ما وصفته السلطات بتهديدات الولايات المتحدة.

وقال طارق العيسمي، نائب الرئيس الفنزويلي للشؤون الاقتصادية، والذي عين في الآونة الأخيرة وزيرا للنفط على “تويتر” في وقت سابق، السبت: “نرحب بالسفن القادمة من إيران التي ستصل قريبا إلى موانئ بلادنا”.

ويحمل أسطول الناقلات في المجمل 1.53 مليون برميل من البنزين والألكيلات لفنزويلا، حسبما قالت الحكومتان ومصادر وتقديرات موقع تانكر تراك دوت كوم المتخصص في تعقب حركة الناقلات.

وسببت الشحنات مواجهة دبلوماسية بين إيران وفنزويلا من جهة والولايات المتحدة من جهة أخرى، حيث يخضع البلدان للعقوبات الأمريكية، وقال مسؤول كبير إن واشنطن تدرس إجراءات للرد، دون أن يذكر تفاصيل بشأن الخيارات المطروحة.

مصدر الصورة: REUTERS

للمزيد