أخبار الآن | سول – كوريا الجنوبية (أ ف ب)

بحثت كوريا الشمالية في إجراءات جديدة تستهدف تعزيز قدراتها في مجال “الردع النووي”، وذلك خلال اجتماع عسكري برئاسة الزعيم كيم جونغ-اون، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية الأحد.

وقالت الوكالة إنه تم خلال الاجتماع “استعراض إجراءات جديدة تهدف إلى تعزيز الردع النووي العسكري للبلاد ووضع القوات المسلحة الاستراتيجية في حالة تأهب”.

يأتي ذلك بعدما تحدثت وسائل إعلام عن اختفاء الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون لمدة 13 يوما أخرى، لكن الاستخبارات الأمريكية خمنت هذا الأسبوع أنه “على الأرجح” على قيد الحياة وبصحة جيدة.

وكانت وسائل الإعلام الرسمية التي تديرها الدولة المنعزلة، نشرت صورا لكيم وهو يفتتح منشأة محلية في 1 أيار (مايو)، لإخماد الشائعات المتصاعدة بأن غيابه لمدة 3 أسابيع كان مؤشرا على أنه يحتضر أو حتى مات.

وظهر  الزعيم الكوري الشمالي آخر مرة خلال حضور مناسبة عامة، وكان ذلك في مراسم افتتاح مصنع أسمدة في الأول من أيار الجاري.

وذكرت صحيفة “جونغ انغ إلبو” نقلا عن مسؤول حكومي بكوريا الجنوبية، قوله إن “كيم ربما كان ينجز مهامه من فيلا محببة إليه في وونسان على الساحل”.

وتمثل هذه عودة لظهور كيم على الملأ مجددا بعدما أثار غيابه غير المسبوق عن عطلة عامة مهمة في 15 نيسان (أبريل) الماضي، تكهنات على مدى أسابيع على الساحة الدولية بشأن صحته ومكانه.

مصدر الصورة: REUTERS

للمزيد

كيم يهنئ بوتين بمناسبة ذكرى انتصارات الحرب العالمية الثانية