أخبار الآن | برلين – ألمانيا (أ ف ب)

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا اليوم السبت ارتفاع عدد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا 638 حالة ليصبح إجمالي عدد حالات الإصابة 177850 حالة. وأوضحت البيانات ارتفاع عدد حالات الوفاة الناجمة عن الفيروس 42 حالة ليصبح إجمالي عدد حالات الوفاة 8216.

وفي موضوع كورونا، نفت وزارة الصحة الألمانية تقارير تحدثت عن إرجاءات في إمدادات مستلزمات الحماية الضرورية في أزمة جائحة كورونا.
وقال متحدث باسم الوزارة، اليوم الجمعة، إنه في حال وجود شكوى من أطباء بشأن نقص في مستلزمات الحماية، فإن سبب ذلك لا يرجع إلى نقص إمدادات الوزارة.
وذكر المتحدث أن الوزارة أمدت اتحادات التأمين الصحي للأطباء والولايات بنحو 400 مليون كمامة.
وقال: “بعض هذه الجهات طلبت لذلك بالفعل بوقف إمدادات الكمامات”، مشيراً إلى أن اتحادات التأمين الصحي للأطباء والولايات هي الجهات المختصة بإمداد المستشفيات والعيادات بهذه المستلزمات.
وبحسب بيانات الوزارة، اشترت الوزارة منذ مارس الماضي أكثر من 500 مليون كمامة و100 مليون قفاز للاستخدام الواحد. ولا تزال السلطات تتحقق من جودة نحو 130 مليون كمامة أخرى.
وذكر المتحدث أن حوالي 20% من المستلزمات الواردة كانت معيبة، موضحا أن هذا هو السبب في وضع “عملية دقيقة من ثلاث مراحل لضمان الجودة”، وقال: “هذه العملية تستغرق وقتا طويلا للغاية، لكنها ضرورية للغاية”.

مصدر الصورة: ا ف ب

أقرا ايضا : 

نهاية سعيدة بعد العناية المركزة والمعاناة من كورونا (فيديو)