أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية  just-style

 

صوّت مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع على قانون يفرض عقوبات على المسؤولين الصينيين بسبب انتهاكات حقوق الإنسان ضد الأقليات المسلمة في منطقة شينجيانغ.

قدم السناتور ماركو روبيو مشروع القانون الذي يُدين اعتقال الأيغور وأعضاء الأقليات المسلمة الأخرى في منطقة شينجيانغ في الصين. كما يدعو إلى إغلاق المعسكرات التي يحتجزون فيها الايغور ، ويطلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض عقوبات وإلغاء تأشيرات أي مسؤولين يتبين أنهم مسؤولون عن قمع الأيغور.

إن هذا القانون يعد خطوة مهمة في مواجهة “انتهاكات الحكومة الصينية الشمولية الواسعة النطاق والمروعة في منطقة شينجيانغ الأويغورية ذاتية الحكم ، بما في ذلك الاعتقال الجماعي لأكثر من مليون من الأيغور وغيرهم من المسلمين. ”

وقال روبيو “إن جهود الحكومة والحزب الشيوعي المنهجي والمستمر للقضاء على الهويات العرقية والثقافية للأويغور والأقليات المسلمة الأخرى في شينجيانغ أمر مرعب وستكون وصمة عار على الإنسانية إذا رفضنا العمل معاً”. “أشكر زملائي في مجلس الشيوخ على العمل معًا لإرسال رسالة واضحة إلى المسؤولين الصينيين المسؤولين عن الانتهاكات الفظيعة لحقوق الإنسان التي ارتكبت ضد الأويغور بأنهم سيُحاسبون. أحث مجلس النواب على العمل بسرعة حتى يمكن تنفيذ مشروع القانون المهم من الحزبين. وتوقيع القانون دون مزيد من التأخير “.

وأضاف السيناتور روب مينينديز: “إن الإجراء الذي اتخذه مجلس الشيوخ اليوم يبعث برسالة واضحة مفادها أن الولايات المتحدة لن تشتت انتباهها ولن تقف مكتوفة الأيدي حيث يستمر ملايين المسلمين الأويغور في السجن ظلماً ، ويخضعون لحالة مراقبة جماعية ، ويجبرون على العمل. “.

في مارس(آذار) ، زعمت دراسة من معهد السياسة الاستراتيجية الأسترالي (ASPI) أن أكثر من 80،000 من الأويغور تم نقلهم خارج شينجيانغ بين عامي 2017-2019 للعمل في المصانع بما في ذلك المصانع التي تصنع الملابس والأحذية.

بعد ذلك ، دعا تحالف من الهيئات التجارية التي تمثل العلامات التجارية للملابس والأحذية الأمريكية الحكومة الأمريكية إلى المساعدة في إيجاد حل يحمي حق العمال وسلامة سلاسل التوريد العالمية ، مما يؤدي إلى اقتراح المشرعين الأمريكيين تشريعات لحظر السلع المصنوعة مع العمل الجبري في منطقة شينجيانغ الصينية من دخول البلاد.

 

نساء الإيغور يخضعن لاغتصاب يومي وجماعي وحقن تمنع الحيض وتسبب العقم للرجال​​​​​​​
لم تقتصر ممارسات السلطات الصينية على المعسكرات التي تحولت الى أكبر معتقلات تمارس فيها أبشع أنواع التعذيب و تسعى من خلالها السلطات الصينية إلى تدمير هوية الإيغور والغائهم

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الصين ”تكثّف التنمر وتخويف النشطاء“ في كندا

تريندينغ الآن | أبناء الأمهات الايغوريات المعتقلات في سجون الصين يستغيثون…