أخبار الآن | طهران- إيران(موقع إيران إنترناشونال)

بالرغم من زيادة تفشي كورونا في إيران بشكل كبير، وتضارب الأنباء حول الأرقام الحقيقية المسجلة للإصابات والوفيات في البلاد، أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، خلال اجتماع للحكومة، عقده أمس الأربعاء, أن العام الحالي يعدُ صعباً، ولكنه قال إنه لا يتوجب على المواطنين القلق تجاه توفر السلع الأساسية.

هذا وقال روحاني: “لدينا العملة الأجنبية اللازمة لتوريد السلع الأساسية، والمشتريات الضرورية للسلع الأساسية تمت، وسنقوم بالمزيد”، مضيفاً  أن أمامهم عاماً صعباً، ولكن في الوقت نفسه، بالتعاون وبمساعدة بعضهم البعض سيتجاوزون هذه الأزمة، وقال الرئيس الإيراني أيضًا إنهم وصلوا تقريبًا إلى السيطرة على الفيروس، لكن ما زال أمامهم طريق طويل.

تأتي تصريحات روحاني في وقت وردت فيه تقارير عن زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا في عدة محافظات.

ووفقًا لبعض التقارير، فقد تراجعت مبيعات النفط الإيراني إلى 100 ألف برميل يوميًا في بعض الشهور، وانخفضت 25 مرة، مقارنةً بما كانت عليه قبل انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، كما تراجعت الصادرات الإيرانية غير النفطية 36 في المائة، في أبريل/ نيسان الماضي، بسبب تفشي كورونا.

وفي الوقت نفسه، زعم روحاني إنه لو تعاون الجميع، لكانوا اليوم في وضع أفضل، حتى المحافظات التي تعاني من ظروف غير مناسبة اليوم، لو كانت قد اتبعت الإرشادات والتعليمات اللازمة بعناية، ربما لم يضطرون لمواجهة هذه المشاكل اليوم.

تجدر الإشارة إلى أن تصريحات روحاني تأتي في وقت ارتفعت فيه، في الأسبوع الماضي، أعداد المصابين بكورونا في المحافظات التي كانت بها أعداد منخفضة في السابق. بما في ذلك إحصاءات المرضى والضحايا في خراسان الشمالية، وهرمزكان، وخوزستان.

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاً:

طبيبة إيرانية لأخبار الآن: الأعداد الحقيقية لإصابات كورونا أكثر بكثير من المعلن وأغلب التشخيصات كانت خاطئة