أخبار الآن | سيول- كوريا الجنوبية  (رويترز)

“نفتقد الرقص”: هكذا عبر المسنون الكوريون عن شعورهم بالقلق و الملل بسبب  إغلاق أماكن الرقص في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

و خرج كبار السن الكوريين الجنوبيين للرقص على أنغام  الموسيقى في الحديقة الخارجية و أمام نزل يسمى “كولاتيك” الذي تم إغلاقه بسبب كوفيد-19.

و أعيد فتح  ” كولاتيك” للرقص لفترة وجيزة مع تخفيف إجراءات احتواء فيروس كورونا في كوريا الجنوبية ، ولكن بعد ذلك تم غلقه مرة أخرى, بعد أن أثارت العدوى المرتبطة بالنوادي الليلية مخاوف من موجة ثانية من العدوى في البلاد.

و قال جونغ نامبونغ :” كل ما أريده هو الرقص مع أصدقائي، للمرة الأولى منذ شهور ، التقي بهم للقيام بذلك في حديقة في سيول”.

و وجد المسن المتقاعد,  البالغ من العمر 89 عامًا ، والذي يعيش بمفرده منذ وفاة زوجته ، الترفيه في المراقص النهارية التي تلبي احتياجات كبار السن .

لقد كان وقتًا صعبًا بالنسبة لـ جونغ ، الذي يقول إنه كان ينام لمدة ست ساعات في اليوم ويلعب الشطرنج على الإنترنت، لقتل الوقت.  مضيفا ان في بلده يعاني فيه كبار السن من الاكتئاب حيث توفر أماكن الرقص الراحة لمئات الآلاف منهم.

و قالت يون جي وون ، صاحبة الفندق السابقة : “كنا نرتدي أقنعة الوجه ، ونستخدم معقم اليدين ، وننظف جيدًا ، ونتبع جميع القواعد. لكنني أشعر بالاستياء الشديد بسبب كورونا . مضيفة أنها أجرت جراحة تجميلية لتخفيف الاكتئاب.

و يزداد عدد كبار الكوريين الجنوبيين بشكل أسرع من أي بلد متقدم آخر ، لكن الشركات التي تقدم خدمات للمسنين هي الأكثر تضررا من الوباء.

و سيطرت كوريا الجنوبية ، التي كان لديها ثاني أكبر عدد من الحالات وراء الصين ، على انتشار الفيروس دون الحاجة إلى اتخاذ إجراءات صارمة مثل فرض حظر وطني أو إجبار الشركات على الإغلاق. لديها الآن حوالي 11000 حالة.

مصدر الصورة: REUTERS 

للمزيد:

حلفاء “أجنحة الشام” يعتقدون أن النظام السوري يتجاهل شركة الطيران