أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية reuters

 

قامت مجموعة كبيرة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري الرئيس بدعوة دونالد ترامب إلى فرض عقوبات على الصين لمحاسبة البلاد بسبب مسؤوليتها في تفشي وباء الفيروس التاجي.

وقد قام كل من السيناتور ليندسي غراهام وثوم تيليس وسيندي هايد سميث ومايك براون وريك سكوت وستيف داينز وتود يونغ من وجيم إينهوف وروجر ويكر برعاية مشروع قانون من شأنه أن يفوض الرئيس ترمب بفرض سلسلة من العقوبات على الصين، إذا لم تتعاون البلاد بالكامل مع أي تحقيق في تفشي فيروس COVID-19 بقيادة الولايات المتحدة.

وقال غراهام فى بيان صحفي الثلاثاء: “أنا مقتنع بأنه بدون خداع الحزب الشيوعي الصيني، لن يكون الفيروس هنا فى الولايات المتحدة”، مضيفًا أن التشريع شديد اللهجة سيعاقب الصين حتى تتعاون مع المحققين.

وأضاف “علينا تحديد كيفية ظهور الفيروس واتخاذ خطوات، مثل إغلاق الأسواق الرطبة (الحيوانات البرية) لضمان عدم حدوث ذلك مرة أخرى”.
واكد “حان الوقت للرد على الصين ومحاسبتها”. ويعتبر غراهام منتقدًا صريحًا للصين، متهمًا حكومتها بالسماح بانتشار فيروس كورونا عن طريق حجب المعلومات حول أصل هذا الفيروس.

ووصف غراهام الصين بأنها “أكبر دولة راعية للأوبئة”، ووافق على فكرة أن الصين يجب أن تدفع تعويضاً للولايات المتحدة.

وبموجب التشريع الجديد، قانون المساءلة COVID-19، سيُطلب من ترامب تقديم شهادة للكونغرس في غضون 60 يومًا على أنه يجب على الصين المشاركة الكاملة في التحقيقات، وإغلاق جميع الأسواق الرطبة العاملة التي اتهمت بالمساهمة في انتشار الفيروس التاجي، وإطلاق سراح جميع المؤيدين للديمقراطية في هونغ كونغ .

سيكون ترامب مفوضًا لفرض عقوبات مثل تجميد الأصول، وحظر السفر، وإلغاء التأشيرات، ومنع الشركات الصينية من الإدراج في البورصات الأميركية، وتقييد المؤسسات المالية الأميركية من تقديم القروض أو الاكتتاب للشركات الصينية.

 

إيفانكا ترامب ترتدي الحجاب بجامع الشيخ زايد ضمن زيارة إلى الإمارات
وصلت كبيرة مستشاري البيت الأبيض إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إلى الإمارات صباح اليوم السبت.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ترامب يرد على أوباما الذي وصف تعامله مع فيروس كورونا بـ”كارثة فوضوية“

ترامب يتهم قناة أمريكية بـ”الدفاع عن الصين”