أخبار الآن | طهران – إيران (وكالات)

أعلن الجيش الإيراني، الأثنين، أن 19 شخصا قتلوا في “الحادث” الذي تعرّضت سفينة حربية فيه لضربة صاروخية صديقة خلال تدريبات في خليج عمان.

وجاء في بيان على موقع الجيش أنه “بعد ظهر الأحد، وخلال تدريبات كانت تقوم بها عدة سفن تابعة لسلاح البحرية في مياه جاسك وشاباهار، تعرّضت سفينة الدعم الخفيفة كوناراك لحادث”، مضيفا أن عدد القتلى جرّاء هذا الحادث بلغ 19 كما أصيب 15 بجروح.

وأضاف أنه تم سحب السفينة إلى الشاطئ لإجراء “تحقيقات تقنية”، داعيا الناس إلى “تجنّب التكهّنات” إلى حين صدور معلومات جديدة.

الجيش الإيراني يعلن مقتل 19 شخصاً وإصابة 15 في حادثة قصف السفينة بنيران صديقة

هذا هو حال لسان السفن الإيرانية

وذكرت وكالة “تسنيم” في تغريدة باللغة الإنكليزية أن “كنارك” ضربت بصاروخ أطلقته سفينة حربية إيرانية أخرى.

وقالت إن السفينة تعرّضت “لنيران صديقة بعدما أطلقت فرقاطة جماران من فئة موجة صاروخا عن طريق الخطأ خلال تدريب حي على إطلاق النار في منطقة جاسك”.

هذا وكان التلفزيون الإيراني الرسمي أعلن في وقت سابق، الأثنين، عن قصف سفينة إيرانية “بصاروخ” عن طريق الخطأ خلال تدريبات بحرية في خليج عمان، ما أسفر عن مقتل شخص على الأقل من أفراد القوات البحرية وجرح آخرين.

وأفاد التلفزيون الإيراني على موقعه الإلكتروني بأن “سفينة كوناراك ضربت بصاروخ بعد ظهر أمس (الأحد) خلال مناورة عسكرية في مياه بندر جاسك” جنوب إيران، مشيراً إلى أن سفينة الدعم اللوجيستي قصفت بعدما “تحركت لنقل هدف نحو وجهته، دون ترك مسافة كافية بينها وبين الهدف”.

وذكرت حسابات مقربة من الحرس الثوري أن مدمرة “جماران” الإيرانية استهدفت بارجة ” كوناراك” عن طريق الخطأ، بصاروخ كروز.

وكانت وكالة فارس للأنباء قد أعلنت أن الحادث وقع على ظهر سفينة الدعم كوناراك وهي سفينة حربية مصنعة محليا وانضمت لأسطول البحرية في 2018.

من جانبها أوضحت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء إن ” ملابسات الحادث قيد الفحص الفني حاليا”.

وأشارت تقارير إلى أنه جرى نقل الطاقم المتضرر من السفينة إلى ميناء تشابهار، وأضافت التقارير أن سفينة الإمداد الحربية الإيرانية “كوناراك” غرقت بعد استهدافها.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لنقل الجرحى من العسكريين الإيرانيين بعدما جرى استهداف الفرقاطة بصاروخ أطلقته فرقاطة جمران، الأحد.

مصدر الصورة: موقع تويتر

 

اقرأ أيضاً: 

مدمرة إيرانية تقصف سفينة إيرانية بالخطأ وتقتل العشرات