أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية nbcnews

وصف الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما استجابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفيروس كورونا بأنها كارثة فوضوية مطلقة.

وصرح اوباما بذلك في مكالمة مع مساعديه ، حيث ثلاثة مسؤولين سابقين في إدارة أوباما أنه في محادثة خاصة انتقد أوباما بشدة إدارة ترامب بتسببها في “”الكارثة الفوضوية المطلقة” على أزمة فايروس كرونا .

واضافت أنه ” اثناء المكالمة شجع الرئيس الديمقراطي السابق أعضاء جمعية خريجي أوباما على دعم الحملة الرئاسية لنائب الرئيس السابق جو بايدن في سباق 2020 ضد المرشح الجمهوري ترامب بالقول إن “هذه الانتخابات مهمة للغاية لأننا سنحارب رجل اناني جدا وقبلي ويرى الجميع اعداء له”.

ومضى بالقول أن “الفوز على ترامب في الانتخابات القادمة يمثل بالنسبة لي فوزا على عقلية اصبحت تتحكم بحياة الامريكان”، منتقدا قصر نظر ترامب ومهاراته الإدارية الضعيفة ، مشيرًا إلى أن “عقلية الرئيس الحالي كانت جزءًا من السبب في أن الاستجابة لهذه الأزمة العالمية كانت ضعيفة ومتقطعة”.

وأشار إلى أن تفشي فايروس كورونا كان حالة سيئة، ومع ذلك ، أصر على أن طريقة تفكير ترامب المعيبة جعلت الأمر أسوأ بالنسبة للجميع قائلا “كان من الممكن أن يكون الأمر سيئًا حتى مع أفضل الحكومات ، لقد كانت كارثة فوضوية مطلقة عندما يتم تفعيل عقلية لاتفتعل سوى الضجيج مع الجميع في الحكومة، وان استجابة ترامب الفاشلة لأزمة كورونا كانت السبب في انه سيقضي الكثير من الوقت لشن حملته بأقصى ما أستطيع ضد جو بايدن”.

يذكر أن النقاد الاخرين اشاروا الى أن تعامل ترامب غير المسؤول والضعيف مع الأزمة الصحية بأنه عيب رئيسي في إدارته، فيما وصف دانيال لازار ، وهو صحفي ومؤلف من نيويورك ، رد الإدارة على الأزمة بأنه فاضح.

 

تعرف على رحلة فيروس كورونا في أجسامنا
الكثير منا لا يعرف كيف يهاجم فيروس كورونا ويحتال على خلايانا. وما هي بالضبط الآلية والمسار الذي يتخذه في اجسامنا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

لبنان.. إصابة 13 عنصراً من المحكمة العسكرية بفيروس كورونا

المكسيك.. “امتلاء” مستشفيات مخصصة لعلاج مرضى كورونا