أخبار الآن | دبي الإمارات العربية المتحدة (رويترز)

مع توقف الرحلات الجوية وفرض إجراءات العزل العام في أنحاء العالم بسبب جائحة فيروس كورونا، توقفت أيضا رحلات السفاري التي تشتهر بها دول أفريقية عدة . لكن بالنسبة لشركة وايلد إيرث الجنوب أفريقية، التي تنقل رحلات السفاري إلى المستخدمين عبر الإنترنت، فإنه الوقت المناسب لازدهار أعمالها.

فالشركة تنقل رحلات السفاري إلى غرف المعيشة عبر كاميرات يضعها المرشدون بسيارات بسقف مفتوح ويتجولون بها. وقال مؤسس الشركة جراهام والنجتون إن البث المباشر للرحلات شهد قفزة كبيرة في المشاهدات في الآونة الأخيرة.

أضاف والنجتون أن البث المباشر لرحلات السفاري يجذب ما يصل إلى ثلاثة ملايين مشاهد في الشهر، فيما يجذب بث رحلة افتراضية منفردة ما يصل إلى 200 ألف مشاهد عند ذروة المشاهدة.

ولمرتين يوميا، يمكن للمشاهدين رؤية أي حيوانات يجدها المرشدون وهم يتجولون في أنحاء محميات الحيوانات البرية. وصور المرشدون مقاطع فيديو من 200 موقع في أنحاء شرق وجنوب أفريقيا منذ تأسيس الشركة في عام 2006.

ومشاهدة اللقطات مجانية، إذ يقول والنجتون إن وايلد إيرث تحقق إيراداتها من بيع مقاطع فيديو مميزة لجهات بث وبيع سلع وتقديم عدد صغير من الإعلانات، لكنه أحجم عن تحديد حجم العائدات.

وتعتزم الشركة خلال الاسابيع المقبلة توفير جولات خاصة مدفوعة مع المرشدين العاطلين حاليا عن العمل عبر اتصال بالفيديو من خلال تطبيق زوم.

إقرأ أيضا:

مطعم هولندي يتحدى كورونا ويستقبل زبائنه في بيوت زجاجية