أخبار الآن | لندن- المملكة المتحدة (أ.ف.ب)

تنوي الحكومة البريطانية فرض حجر إلزامي لمدة 14 يوما على معظم القادمين على متنرحلات دولية إلى بريطانيا، اليوم السبت، رغم الضغط المتنامي لتخفيف القيود المطبقة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وفق ما أفادته وكالة فرانس برس.

وباستثناء الرحلات القادمة من إيرلندا، على كل الركاب القادمين إلى بريطانيا جوا أو بحرا أو برا أن يبقوا في الحجر لأسبوعين كما كتبت صحيفة “تايمز”، وذكرت الصحيفة أنه سيتم إجراء تدقيق منتظم في العنوان الذي يقدمه المسافرون مع عقوبات محتملة وغرامة ألف جنيه (1100 يورو) والطرد موضحة أن رئيس الوزراء بوريس جونسون سيعلن هذا الإجراء غداً الأحد.

ونقلت “بي بي سي” عن مصادر حكومية وهيئة صناعة الطيران “إيرلاينز يو كاي” قولها إن هذا الإجراء سيصبح ساريا اعتبارا من نهاية أيار/مايو الجار، فيما سيعلن جونسون غداً الأحد تخفيفا محتملا للعزل في بريطانيا المعلن في 23 آذار/مارس والذي سيكون محدودا جدا.

هذا وحذر وزير البيئة جورج يوستيس، أمس الجمعة، خلال المؤتمر الصحفي اليومي للحكومة حول الوباء من أنه لن يكون هناك تغيرات جذرية بين ليلة وضحاها وأنهم سيكونون حذرين جداً عندما سيقومون بتخفيف القيود الحالية لان المعطيات التي يقدمونها يوميا تثبت بأنهم لم يخرجوا بعد من المرحلة الصعبة، وأعلن عن 626 وفاة إضافية بسبب كوفيد-19 ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 31241 ويجعل من بريطاني ثاني دولة الأكثر تضررا بالوباء بعد الولايات المتحدة.

والجمعة أعلنت حكومة ويلز تعديلات طفيفة في تدابير العزل، وسيسمح للسكان بالخروج أكثر من مرة في اليوم لممارسة الرياضة دون الابتعاد عن المنزل، فيما سيسمح قريباً للمكتبات باستقبال الناس، لكن تم توجيه دعوة للسكان لمواصلة العمل من المنزل إذا أمكن.

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن: روسيا تسجل 10817 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية