أخبار الآن | دكا – بنغلاديش ( وكالات )

أعلن مسؤولون أن القوات البحرية في بنغلاديش، أنقذت نحو 280 من الروهينغا من خليج البنغال وقطرت قاربهم إلى جزيرة، حيث سيتم وضعهم في الحجر الصحي كتدبير وقائي لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

ورُصد القارب الخشبي المتهالك في وقت مبكر أمس الخميس في المياه الإقليمية لبنغلادش، ثم تم أخذه إلى جزيرة “بهاسان تشار” قبالة الساحل الجنوبي للبلاد حيث قامت الحكومة ببناء مساكن وملاجئ للحماية من الأعاصير.

وقال مسؤول بالبحرية طلب عدم نشر اسمه، “كانوا يتضورون جوعاً وقدمنا لهم طعاما وماء، وقررنا وضعهم في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً، وستبت الحكومة في أمرهم لاحقاً ” .

وتُراقب البحرية وخفر السواحل المياه الإقليمية لبنغلاديش، وذلك تحسباً لوجود قوارب أخرى عجزت عن تحديد مسارها جراء تقلبات البحار نتيجة تغيرات موسمية.

وفي فبراير/شباط، تراجعت بنغلاديش على ما يبدو عن خطط تسكين لاجئي الروهينغا في “بهاسان تشار” ، بعد تعرضها لانتقادات شديدة من الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة.

لكن الذعر المرتبط بتفشي فيروس كورونا بعد ذلك، أقنع السلطات فيما يبدو باستخدام المنشآت على الجزيرة على الأقل لوضع اللاجئين الروهينغا الذين يجري إنقاذ قواربهم في الحجر الصحي.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً:

شركة أدوية في بنغلاديش تنتج عقار لفيروس كورونا