أخبار الآن | أستراليا   dailymail

 

تم جمع ما يصل إلى 200 مليون دولار عن طريق التبرعات لثلاث جمعيات خيريةفي أستراليا، إلا أنه لم يتم منحها لمن شردوا بسبب حرائق الغابات هذا الصيف.

وقالت جمعيات خيرية إن العملية تباطأت بفضل العدد الهائل من الطلبات الاحتيالية ، والتي تمثل ما يصل إلى 25 في المائة من الطلبات.

هناك أيضًا مخاوف من أن الروبوتات الأجنبية تحاول الاستفادة من التبرعات ، والتي أثارها أستراليون عاديون روعتهم النيران.

وقال مدير البرامج الأسترالية في الصليب الأحمر ، نويل كليمنت ، إنه تم وضع علامة على حوالي 1300 إستمارة على أنها “مشبوهة”.

وهذا يمثل ما يصل إلى واحد من كل أربعة إستمارات، والتي يتم تقييمها من قبل مجموعة من 40 من موظفي الصليب الأحمر، حتى أن بعضها قادم من مناطق خالية من حرائق الغابات.

تلقت المؤسسة الخيرية أيضًا مئات الطلبات من قبل روبوتات أجنبية غامضة ، وحسابات آلية عبر الإنترنت.

لقد أصبح من الصعب للغاية إدارة التطبيقات، مما اضطر الصليب الأحمر إلى الاستعانة بخبراء متخصصين في إدارة الاحتيال وبرامج الكمبيوتر المضادة للبوت.

بعد الحرائق المدمرة ، التي انتهت في أوائل مارس (آذار)، تم جمع 200 مليون دولار للصليب الأحمر الأسترالي ، ولكن بعد شهرين تم تقديم أقل من 80 مليون دولار.

وتم إنفاق 19 مليون دولار فقط من 41 مليون دولار تم جمعها.

يوم الأربعاء ، يذهب الأمر إلى المحكمة العليا في نيو ساوث ويلز ، مع الأموال المخصصة للضحايا ورجال الإطفاء وعائلاتهم بعد حملة التمويل الجماعي الضخم.

وقال السيد كليمنت إن الصليب الأحمر فهم لماذا قد يشعر بعض الضحايا بالإحباط.

وقال “ندرك أن هناك أشخاصًا في مواقف صعبة حقًا ، ونحن نتفهم أن الأشخاص الذين يعانون من ضغوط يمكن أن يحصلوا على تفاصيل مثل أرقام الحسابات المصرفية بشكل خاطئ أو يواجهون صعوبة في إثبات وثائق الملكية”.

من بين تلك المطالبات التي تم الإبلاغ عنها بأنها مشبوهة ، تم إرسال بعضها بواسطة “عدة أشخاص” – ولكن بنفس تفاصيل الحساب المصرفي.

في حالات أخرى ، كان لدى مئات التطبيقات وثائق مزورة ، مثل إثبات الملكية.

ولمكافحة ذلك ، يستخدم الصليب الأحمر صور الأقمار الصناعية لتقييم المزاعم ، التي جاء بعضها من مناطق لم يندلع بها حرائق غابات.

 

حرائق مستعرة طوقت غابات في استراليا
استمر رجال الإطفاء في اخماد الحرائق التي طوقت سيدني ، أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في أستراليا

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

حرائق غابات واسعة في أوكرانيا تقترب من محطة تشيرنوبيل النووية

بعد أسبوع من البحث بالغابات.. العثور على زوجين مفقودين صارعا للبقاء على قيد الحياة!